عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعليم المنيا يعلن جاهزية المدارس للامتحانات

تعليم المنيا يعلن جاهزية المدارس للامتحانات
تعليم المنيا يعلن جاهزية المدارس للامتحانات

المنيا - علا الحينى

عقد محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا ، اجتماعًا موسعا مع مديري الإدارات التعليمية التسع إستعرض خلاله الإجراءات الخاصة باختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي .



واعلن عزب تشكيل غرفة عمليات مركزية داخل المديرية برئاسته وعضوية مدير التعليم الثانوى ومسئول التطوير التكنولوجي ومسؤل الأمن والشئون القانونية على ان يتم تشكيل نفس الغرفة في جميع الإدارات التعليمية.

وأكد وكيل الوزارة على سرية الامتحانات وتفعيل القرار الجمهوري 101  لسنة 2015 الخاص بمنع الغش وتطبيق القرار الوزارى رقم 34 لسنة 2018 بشأن تنظيم احوال إلغاء الامتحان والحرمان منه  موضحا أن امتحانات الصف الأول والثانى الثانوي بالكتاب المفتوح ( open book )  وغير مسموح باصطحاب أى أوراق أو مذكرات مع الطلاب.

وشددا على أن النماذج الاسترشادية والتى تم نشرها على موقع وزارة التعليم، ليست نموذج امتحانات، إنما هي نماذج للإرشاد و للتدريب فقط  مشيرا الى ان الطالب يؤدى امتحانه داخل المدرسة وداخل اللجنة المحددة له وفى نفس يوم الامتحان وعدم مغادرة المدرسة الا بعد التأكد من تأديته للامتحان.

كما شدد على عدم الإفصاح أو الإعلان عن النتائج الخاصة بالصفين الأول والثاني الثانوي، إلا عن طريق الوزارة والتأكيد على جاهزية البنية التحتية بالمدارس للامتحانات من خلال عمل جلسات تجريبية لضمان سير أعمال الامتحانات بصورة جيدة والتنبيه على الطلاب بتعديل موعد الامتحانات وأن يوم 20/1/2020 إجازة من الامتحانات بمناسبة عيد الغطاس وأن يوم 19/1/2020 بديل عنه.

إضافة الى التأكيد على اعلان الجدول المعدل بجميع المدارس وارسال تقرير يومى مفصل من قبل رئيس اللجنة أو مدير المدرسة عن سير العملية الامتحانية والتواجد اليومى لأخصائي التطوير بالمدارس الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات والتدخل فوراً فى حالة حدوث أى عطل، حتى يتمكن جميع الطلاب من أداء الامتحان الإليكتروني بشكل جيد.

واكد عزب على ضرورة قيام جميع طلاب الصف الثاني الثانوي بتحديث التابلت قبل الامتحان والإنتهاء فوراً من صيانة جميع أجهزة التابلت لدى الطلاب.

شهد الاجتماع مديرى المراحل التعليمية الإعدادى والثانوى وإدارة التطوير التكنولوجي وشئون الطلبة والشئون القانونية والأمن ومديرى الإدارات النوعية وموجهين العموم والأوائل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز