عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نيابة كفر الدوار تحقق مع المتهم بقتل 7 أشخاص من أسرة واحدة

نيابة كفر الدوار تحقق مع المتهم بقتل 7 أشخاص من أسرة واحدة
نيابة كفر الدوار تحقق مع المتهم بقتل 7 أشخاص من أسرة واحدة

البحيرة - محمد البربرى

قرر المستشار محمد السعيد عمر، رئيس النيابة الكلية لنيابات شمال دمنهور والمستشار أسامة المسلمى، رئيس نيابة مركز كفر الدوار، بإشراف المستشار عماد الجندي، المحامي العام لنيابات شمال دمنهور، حبس المتهم ش.ا ويعمل جزار، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل 7 أفراد من عائلة واحدة بقرية الطرح.



واستمرت التحقيقات مع المتهم، قرابة 8 ساعات متواصلة، بعد القبض عليه تنفيذًا لقرار النيابة العامة بناءً على تحريات الأجهزة الأمنية التي أكدت ارتكاب المتهم جريمة قتل مبيض محارة وزوجته وأبنائه الـ4 ووالدته وإضرام النيران في المنزل بعد كشف أمره أثناء سرقة 4 رؤوس ماشية من الحظيرة الملحقة بالمنزل.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، تلقت إخطارًا يفيد بالعثور على جثث أسرة كاملة بعزبة على التابعة لقرية الطرح بمركز كفر الدوار، وعلى الفور انتقلت قيادات المديرية، وبالفحص تبين العثور على جثة ح.س.أ 39 سنة ، وزوجته ر.م.ش، وأنجاله ع، م،ع،م، زينب.م.ع 67 سنة والدة المجني عليه الأول.

تم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء محمد شرباش، مدير المباحث ضم كل من العميد احمد لطفى رئيس مباحث المديرية والعقيد عبد القوي عمرو، رئيس فرع البحث الجنائي بكفر الدوار والرائد محمود قاسي، رئيس مباحث المركز لكشف غموض الحادث.

ورد في التقرير الطبي المبدئي لضحايا الحادث المأساوي للعثور على 7 جثث من عائلة واحدة في ظروف غامضة وجود طعون وحروق بالجثث .

وأوضحت  المعاينة أن الجثة الأولى "الجدة" زينب عبد العال عطية 65 سنة، متفحمة وبها عدة طعنات، وتبين احتراق كفوف الذارعين، من آثار الحريق، و الجثة الثانية لابنها حسني سعد أحمد 38 سنة عامل، وأيضا مصاب بطعنات وتفحم جثته، واحتراق كفوف الذراعين، هو الآخر، وتفحم جثة زوجته رانيا محمد 35 سنة، والابن الأكبر شهاب 15 سنة، تبين أنه مصاب بعدة طعنات، ومتفحمة جثته هو الآخر،
وأظهرت المناظرة، أن الطفل عبدالرحمن، مصاب بقرابة 12 طعنة فى مختلف أنحاء جسده، وأن الطفل الأصغر ليس به أي طعنات أو آثار لحريق، وأنه لفظ أنفاسه الأخيرة من دخان النيران، وعقب مناظرة الجثث، أصدرت النيابة قرارا بعرض الجثث على الطب الشرعي لتشريحها لبيان أسباب الوفاة،

وأظهرت المعاينة، أن هناك آثار دماء للجانى، على بعد 200 متر من منزل الضحايا، وأخذت النيابة عينات لتحليلها.

و بدأ فريق البحث في فحص مسرح الجريمة، وتمشط موقع الحادث بالكلاب البوليسية و تتبع آثار الدماء، ومناقشة عائلة الضحايا، ومراجعة الكاميرات القريبة من منزل المجني عليهم، وفحص علاقات الأب.

توصلت التحريات لـ" شريف ا ز جزار" 37 سنة، يشتبه في تورطه بارتكاب الواقعة، وبمناظرته تبين إصابته بكسر في ذراعه وجرح غائر هو سبب تناثر الدماء التي عثر عليها أمام منزل القتلى، وأنه من سكان القرية، وعقد العزم على سرقة مواشي المجنى عليه، و توجه إلى صاحب المنزل المجني عليه، ليلة السبت الماضي، وطلب المبيت بمنزله بحجة التخفي من الشرطة التي تلاحقه، فوافق الأخيرة وتناولا العشاء سويا وخلدا للنوم.

وأكدت التحريات أن المتهم كان ينوي سرقة المواشي، وظل مُدعيا الاستغراق في النوم، وبدأ في تنفيذ مخططه فجرا، حيث شعر به صاحب المنزل المجني عليه، وبدأ في مقاومته، كما تمكن نجل المجني عليه من إصابة المتهم في يده، حتى تمكن الأخير من التخلص منهم وقتل من وجده أمامه وأشعل النار في المنزل لتتسبب النيران في قتل واختناق طفلين صغيرين، واستغرقت الجريمة قرابة 40 دقيقة، حتى تمكن المشتبه فيه من القتل والحرق لطمس ملامح الجريمة، والهرب خارج المنزل.

تم إخطار النيابة العامة التى أمرت بضبط وإحضار المتهم والأداه المستخدمة فى الجريمة.

وبتتبع المتهم تبين هروبه إلى برج العرب بمحافظة الإسكندرية، على الفور انطلقت قوة أمنية إلى هناك مدعومة بمجموعة قتالية من الأمن المركزي، وتمكنت من القبض عليه، وتبين تطابق نقاط دم عُثر عليها خارج منزل الضحايا مع دماء المتهم.

تحرير محضر بالواقعة، وقررت النيابة العامة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز