الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط تشكيل عصابي من 4 سيدات وبائع يستغلون الأطفال في التسول

ضبط تشكيل عصابي من 4 سيدات وبائع يستغلون الأطفال في التسول
ضبط تشكيل عصابي من 4 سيدات وبائع يستغلون الأطفال في التسول

أطفال صغار في عمر الزهور لم ترحم أمهاتهم طفولتهم واستغلوهم في التسول واستجداء المارة بالبكاء والعويل لجمع المال الحرام من المارة بالشوارع وبالطرقات.



اتفقت 4 سيدات فيما بينهن على الدفع بأطفالهن بالشوارع وبدل من تعليمهم بالمدارس أو التمتع بطفولتهم دفعوهم إلى تعلم الإجرام والتسول والسرقة بالاتفاق مع بائع يدفع مبالغ مالية لهؤلاء النسوة مقابل تحقيق أرباح.

أكدت معلومات وتحريات إدارة رعاية الأحداث بمديرية أمن القاهرة قيام ربة منزل، وبائع لهما معلومات جنائية باستقطاب الصبية الأحداث واستغلالهم في أعمال التسول.

وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أمكن ضبطهما، وبحوزتهما مبلغ مالي وبصحبتهما 4 أطفال، أبناء ربة المنزل.

بمناقشتهما أقرت الأولى باستغلال أنجالها في أعمال التسول بمساعدة الثاني نظير التحصل منها على مبالغ مالية، وأضافا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في استغلال الأطفال عن طريق استخدامهم في أعمال التسول واستجداء المارة من أجل تحقيق أرباح مادية بطريقة غير مشروعة بالاشتراك مع 3 ربات منزل.  

وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم، أمكن ضبطهم، وبحوزتهم مبلغ مالي وبصحبتهم 7 أطفال، أبناء المضبوطين، وبمواجهتهم بما أكدته التحريات وما جاء بأقوال المتهمين "الأولى والثاني"، أيدوها، وأقروا بأن المبالغ المالية من متحصلات نشاطهم الإجرامي تم اتخاذ الإجراءات القانونية.