عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القاهرة: تجهيز خط سير ضيوف افتتاح المتحف الكبير

محافظ القاهرة: تجهيز خط سير ضيوف افتتاح المتحف الكبير
محافظ القاهرة: تجهيز خط سير ضيوف افتتاح المتحف الكبير

قال محافظ القاهرة خالد عبد العال ، إنه سيتم خلال الأيام القادمة التجهيز لافتتاح المتحف المصري الكبير من حيث تأمين خط سير الضيوف التي ستأتي للمشاركة في الافتتاح بدءًا من المطار وحتى أماكن الإقامة .



جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم /الأربعاء/ لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، وذلك بحضور نائبيه للمنطقتين الغربية والشرقية والسكرتير العام والمساعد والمسؤولين التنفيذيين بالمحافظة .

وشدد عبد العال على تجهيز خط السير من العروبة وأكتوبر والطرق المؤدية مع محاور الجيزة وطلاء العقارات المطلة على الطريق الدائري و رفع كفاءته، موضحًا أنه تم مناقشة الانتهاء من تجهيز خط سير نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري لمتحف الحضارات في مصر القديمة خلال فبراير المقبل .

وأضاف أنه جار تطوير ميدان التحرير بشكل يليق بنقل هذا الحدث الهام، حيث سيتم نقل مسلة له خلال يناير الجاري، مكلفًا المسؤولين كل في نطاق تخصصه بسرعة الانتهاء من طلاء واجهات العقارات التي ستظهر خلال خط السير من ميدان التحرير حتى متحف الحضارات في نطاق حي مصر القديمة.

 

 

ووجه المحافظ - خلال الاجتماع - التحية للجهد الذي بذلته القوات المسلحة ووزارة الداخلية في تأمين احتفالات الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، مثمنًا الجهود التي تبذلها القوات المسلحة في تأمين الجبهتين الداخلية والخارجية في ظل الظروف الدولية التي تحيط بالبلاد.

وأكد أن هناك تنسيقًا مع وزارة الداخلية والمنطقة المركزية لضبط السيارات التي تلقي بالردش الناتج عن أعمال البناء والتي تؤثر على السيولة المرورية بالشوارع والمحاور، مشددًا على أنه سيتم توقيع عقوبات رادعة على السيارات المخالفة ومصادرتها، كما تم رصد مكافأة للقائمين على عملية الضبط.

وأشار إلى أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة قد أنهت استعدادها لامتحانات نصف العام الدراسي (2019 - 2020)، حيث تبدأ الامتحانات للمواد الأساسية حسب الخريطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم منسقة حسب المراحل و نوعيات التعليم المختلفة، منوهًا بأن المدارس أنهت استعدادات البنية التحتية من خلال تشكيل لجان النظام والمراقبة بالمدارس والانتهاء من الصيانة البسيطة (إضاءة - زجاج النوافذ - دورات مياه).

ولفت إلى أنه تم تنفيذ أكثر من ورشة عمل لواضعي الامتحانات لتنفيذ تعليمات الوزارة والمركز القومي للامتحانات ومطابقة مواصفات الورقة الامتحانية على جميع الامتحانات وتم الانتهاء من طباعة الامتحانات بالمطبعة السرية وتظريفها، حيث انتهت مديرية التربية والتعليم من تسليم التابلت لطلاب الصف الأول بالكامل.

وأوضح أن امتحانات الصف الأول الثانوي ستكون حسب المواصفات الامتحانية وهي ورقية فترة مسائية حسب جدول الوزارة وموحدة على مستوى الإدارات التعليمية سواء أكانت مدارس عامة أو خاصة وسيسمح للطالب باصطحاب الكتاب المدرسي (Open book)، في حين ستكون امتحانات الصف الثاني الثانوي إلكترونيًا حسب تعليمات وزارة التربية والتعليم، كما تم الاستعداد بإعداد امتحانات ورقية للفئات الأخرى (الدمج - الخدمات - المنازل - السجون - مستشفى الأورام 57357).

وطالب رؤساء الأحياء بالاهتمام بحل مشاكل المواطنين والحرص على عقد لقاءات دورية معهم والتعاون مع أعضاء مجلس النواب في تقديم الخدمات للمواطنين والتواصل مع الشباب لنقل الخبرات لهم والاستفادة من أفكارهم في وضع الرؤى المستقبلية للعاصمة، داعيًا أعضاء المجتمع المدني للمشاركة في الحراك الكبير الذي تشهده المحافظة في إقامة المشروعات وأعمال التطوير.

وأشار عبد العال إلى أن معدل النمو الاقتصادي بمصر بلغ 5.6% بما يدل على أن عملية الإصلاح الاقتصادي تسير في الطريق الصحيح، مطالبًا رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية التموين في القيام بحملات مراقبة الأسواق وضبط الأسعار ليشعر المواطن بنتاج عملية الإصلاح، فضلًا عن التوسع في نشر منافذ بيع السلع مع كافة الجهات المعنية.

ووافق المجلس التنفيذي للمحافظة - في ختام اجتماعه - على إطلاق اسم البارون إمبان على شارع نزيه خليفة في مصر الجديدة، كما تمت الموافقة على إطلاق اسم الشهيد ماجد عبد الرازق على مدرسة الحلمية الثانوية بنات، والشهيد ماجد صبري على مدرسة التحرير الإعدادية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز