عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أردوغان يستغفل الشعب التركي

أردوغان يستغفل الشعب التركي
أردوغان يستغفل الشعب التركي

كتب - عادل عبدالمحسن

مثلما يفعل كل إخواني من استبلاه وغباء، يحاول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن يستغفل شعبه بادعاء أن  ارتفاع معدلات العنوسة في تركيا سببها تقليد المجتمعات الغربية التي رآها أردوغان تنهار، لأنها ليس لديها مفهوم الأسرة، وذلك خلال كلمته في حفل «تنصيب المواطنين المعوقين والشباب الذين يتمتعون بحماية الدولة في مؤسسات الدولة»، مدعيًا وجود محاولة من الإعلام لتعزيز أشكال الحياة خارج نطاق الزواج.



وتجاهل الرئيس التركي الأسباب الاقتصادية وراء ارتفاع تأخر سن الزواج في تركيا، وزيادة معدلات نسب العنوسة بين الجنسين، وعلى الرغم من الأزمة الاقتصادية التي تشهدها تركيا وانتحار الشباب، وعدم قدرتهم على العيش، قال أردوغان إن الشباب التركي لا يتزوج مبكرًا فهو يتزوج بعد سن الثلاثين، أو أنهم لا يتزوجون أبدًا متهماً الإعلام بأنه يحفز على الحياة خارج نطاق الزواج.

وزعم أردوغان أن حزبه العدالة والتنمية حقق الديمقراطية والتنمية على مدار 17 عامًا من حكمه في مشهد مليء بالسخرية من الشعب، مشيراً إلى أن إعطاء موارد الدولة لأقلية معينة لا يعد تنمية وإنما يعتبر ظلما.

وشهدت تركيا انخفاضًا ملحوظًا في معدلات الزواج والطلاق في عام 2016 مقارنة مع عام 2015، وذلك بنسبة 1.4 و4.3% على التوالي. وذلك بناءً على تقرير مؤسسة الإحصاء التركية «TÜİK»، أي تراجع عدد المتزوجين إلى نحو 600 ألف زوج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز