عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا : الكشف على 2149 حالة خلال قافلة طبية بقرية الساحل

محافظ قنا : الكشف على 2149 حالة خلال قافلة طبية بقرية الساحل
محافظ قنا : الكشف على 2149 حالة خلال قافلة طبية بقرية الساحل

تنظم مديرية الصحة بمحافظة قنا قافلة طبية يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع في إحدى قرى المحافظة لاسيما الأكثر احتياجا منها.



وقال محافظ قنا أشرف الداودي ، في بيان له اليوم إن مديرية الصحة قامت بتنظيم قافلة طبية بقرية الساحل بمدينة نجع حمادى يومىّ 8 و 9 يناير الجاري ، وذلك في إطار حرص المحافظة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع النائية لاسيما الأكثر احتياجا منها .

وأوضح الداودي أن القافلة ضمت 12 عيادة متنقلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على 2149 حالة ، مشيرا إلى أنه تم عمل سونار لـ 60 حالة وتحويل 28 حالة إلى المستشفى وعمل فحوصات معملية لـ 83 حالة فضلا عن انهاء اجراءات العلاج على نفقة الدولة لـ 8 مواطنين .

وأكد الداودى أن جميع خدمات الحملة من كشف وعلاج وإحالة تتم مجاناً كما يقوم أعضاء الحملة بعمل التقارير اللازمة للعلاج وإجراء العمليات على نفقة الدولة في حال الاحتياج لذلك.

ومن جانبه أشار الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة إلى أن القافلة الطبية التي تنظمها مديرية الصحة يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين.. وقال إن قافلة هذا الأسبوع شهدت عقد ندوتين حضرها 273 مواطنا بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة 

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز