الخميس 9 أبريل 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملات تموينية وأمنية وزراعية بـ" المنيا والشرقية"

حملات تموينية وأمنية وزراعية بـ" المنيا والشرقية"
حملات تموينية وأمنية وزراعية بـ" المنيا والشرقية"

المنيا - علا الحينى

شنت الجهات الزراعية والتموينية والأمنية بمحافظتي المنيا والشرقية اليوم الأحد عددا من الحملات لضبط المخالفات وتحقيق الانضباط والتأكد من توفر الاشتراطات والمعايير الصحية اللازمة.



ففي المنيا.. تمكنت مديرية الزراعة على مدى الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري من رفع وإزالة 106 حالات تعد على الأرض الزراعية بمساحة 5 أفدنة و6 قراريط و6 أسهم؛ وذلك خلال عدد من حملات الإزالة التي نظمتها مديرية الزراعة على مستوى المراكز، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية داخل زمام المحافظة.

وقال الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا إنه تم خلال إحدى الحملات التفتيشية على جميع مراكز المحافظة، تحرير 18 مخالفة وضبط 191 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، مؤكداً استمرار الحملات لإحكام الرقابة على الأسواق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وواصلت الوحدة المحلية لمركز بني مزار بالمنيا تنفيذ حملات رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق بالشوارع الرئيسة والأحياء بالمدينة بالتعاون مع شرطة المرافق والجهات المعنية، التي أسفرت عن 1760 إزالة إدارية وتحرير 47 محضر إشغال طريق ومخالفتين رخصة بيئة و3 محاضر إدارة منشآت بدون ترخيص.

وفي الشرقية.. ضبطت إدارة المرور 1329 مخالفة مرورية من بينها 294 مخالفة انتظار خاطئ، كما تنوعت باقي المخالفات ما بين الوقوف في الممنوع وتجاوز السرعة، واستخدام المحمول أثناء القيادة، ودراجات بخارية بدون لوحات معدنية.. كما تم ضبط 5 مركبات "توك توك" وسيارتين بدون تراخيص، بالإضافة إلى قيادة تحت تأثير مواد مخدرة، وتم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق.