عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إحالة سائق "توك توك" بالشرقية للمفتي

إحالة سائق "توك توك" بالشرقية للمفتي
إحالة سائق "توك توك" بالشرقية للمفتي

 قررت محكمة جنايات الزقازيق، اليوم الأربعاء، إحالة أوراق سائق "توك توك" إلى مفتى الجمهورية؛ نظرا لقتل السائق لمزارعين بإطلاق الأعيرة النارية عليهما خشية افتضاح أمره عقب مشاهدتهما له أثناء تسلله لمنزل جارهما لسرقته.



وصدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم عبد الحي وعضوية المستشارين تامر ممدوح سليم ومحمد ماهر رشاد وأمانة سر محمد فاروق وأحمد غريب.

وترجع وقائع القضية إلى شهر مارس من عام 2018، عندما تلقى مدير أمن الشرقية إخطاراً من مستشفى منيا القمح المركزي بوصول مزارعين مصابين بطلقات نارية وهبوط حاد في الدورتين التنفسية والدموية وانهما لفظا أنفاسهما متأثرين بإصابتهما.

وأكدت التحريات أن وراء الواقعة سائق "توك توك"، وأنه في يوم الحادث تسلل لمنزل جار المجنى عليهما لسرقته وعندما شاهداه سارع بإطلاق الأعيرة النارية عليهما خشية إفتضاح أمره، وتم ضبط المتهم وإحالته إلى النيابة التي قدمته إلى محكمة الجنايات فأصدرت حكمها المتقدم.

وفي الغربية، تمكنت مديرية الأمن من ضبط هارب من السجن 64 عاما، بحوزته بندقية خرطوش، وكان اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارا بتمكن قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي في المديرية، من ضبط (عنصر إجرامي شديد الخطورة، سبق اتهامه في 12 قضية، ومقيم في دائرة مركز شرطة زفتى.

وتخصص نشاط المضبوط الإجرامى في سرقة "مشتملات أبراج تقوية إرسال شبكات الهواتف المحمولة" بالإكراه، والمطلوب التنفيذ عليه في 10 أحكام بالسجن 64 سنة في قضايا (سرقة بالإكراه - شروع في سرقة بالإكراه - سرقة بالإكراه وسلاح ناري – سرقة – تبديد)، حال استقلاله سيارة ربع نقل بدائرة مركز شرطة زفتى، وبحوزته بندقية خرطوش، و4 طلقات من ذات العيار، وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة المختصة لاتخاذ اللازم.

على جانب آخر، قرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، غلق 14 صيدلية لمخالفتها القانون وإدارتها بدون مدير مسئول.

وفي البحيرة قرر المحافظ، هشام آمنة، إحالة ٣٢ موظفا في مركزي المحمودية، وإيتاي البارود للتحقيق لعدم الانضباط الإداري، وأكد المحافظ استمرار وتكثيف المتابعة الميدانية وتشكيل لجان للمرور على المنشآت الخدمية والصحية لضبط سير العمل وتحقيق الانضباط الإداري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز