السبت 22 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يابانية تُعلم الأطفال "المكفوفين" الرسم والتصوير

يابانية تُعلم الأطفال "المكفوفين" الرسم والتصوير
يابانية تُعلم الأطفال "المكفوفين" الرسم والتصوير

كتبت - سمر العربي

في إطار حرصها على تنمية مهارات، ودمج الأطفال ذوي القدرات الخاصة.. تنظم "مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة"، بالتعاون مع مؤسسة اليابان لتبادل الثقافات   -مكتب القاهرة-، ورشة عمل لتعليم الأطفال فاقدي وضعاف البصر الرسم والتصوير باستخدام الألوان البارزة، وذلك يوم 2 فبراير 2020، بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية.



ويقوم بتدريب "أولادنا" خلال ورش العمل، الفنانة اليابانية ساتولي خبيرة تعليم المكفوفين للرسم والتصوير حول العالم، والتي تزور مصر لمدة 5 أيام تبدأ أول فبراير المقبل، تستضيفها خلالها "مؤسسة اليابان لتبادل الثقافات".

من جانبها أكدت سهير عبدالقادر رئيس مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، أن الهدف الرئيسي التي تسعى المؤسسة لتحقيقه هو توفير حياة لائقة لأطفالنا من ذوي القدرات الخاصة وذويهم، من خلال تنمية مهاراتهم وزيادة الوعي المجتمعي بحقوقهم، مشيرة إلى أن الفنانة اليابانية ساتولي، سوف تلتقي عددًا من أطفال مؤسسة "أولادنا"، لتعليمهم كيفية الرسم والتصوير باستخدام الألوان البارزة، وذلك في إطار خطط المؤسسة لدعم ودمج الأطفال فاقدي وضعاف البصر في المجتمع، واكتشاف وتنمية مواهبهم الفنية.

وأشادت عبدالقادر، بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأولادنا من ذوي القدرات الخاصة، وهو ما ينعكس إيجابيًا بقوة على حياتهم.

وأضافت عبد القادر، أن مؤسسة "أولادنا"، تعمل على تنظيم العديد من الفعاليات التي يمكن من خلالها كشف الإمكانيات الهائلة لدى الأطفال ذوي القدرات الخاصة في كل مكان بمصر، لافتة إلى أن هناك فعاليات تنظمها المؤسسة على مدار العام وعلى رأسها ملتقى أولادنا، الذي يتم تنظيمه تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ومن المقرر انطلاق النسخة الرابعة منه في 20 مارس 2020، تحت شعار " التكنولوجيا... طريقنا".