الخميس 20 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استمرار فعاليات الحملة التثقيفية لمكلفات الخدمة العامة بالبحيرة

استمرار فعاليات الحملة التثقيفية لمكلفات الخدمة العامة بالبحيرة
استمرار فعاليات الحملة التثقيفية لمكلفات الخدمة العامة بالبحيرة

البحيرة - محمد البربرى

"اختيار صحيح = حياة سعيدة" 



وجه اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة بضرورة نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية والعمل على إنتاج جيل واع قادر على حسن الاختيار وبناء أسرة ناجحة تكون لبنة لمجتمع صالح.

و أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ أنه يتم بصفة دورية تنظيم حملات تثقيفية لمكلفات الخدمة العامة بنطاق المحافظة تحت شعار " اختيار صحيح = حياه سعيدة" بهدف توعية الفتيات من مكلفات الخدمة العامة بأبعاد المشكلة السكانية والطرق المتبعة من الدولة للتغلب عليها ومراحل الصحة الإنجابية وكيفية التعامل مع كل مرحلة وكذا أهمية تنظيم الأسرة في الإسلام و أسس الاختيار الزواجي.

و قام فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة  بالتعاون والتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي والوحدة المحلية لمركز ومدينة ابو المطامير  بتنفيذ فعاليات الحملة بقاعة حضانة حورس بمدينة النوبارية   وذلك بحضور محمد يوسف نائب رئيس  مدينة ابو المطامير  والدكتورة كريمة السلاموني مدير فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة.

و تم مناقشه أبعاد المشكلة السكانية والطرق المتبعة من الدولة للتغلب عليها، مراحل الصحة الإنجابية وكيفية التعامل مع كل مرحلة و أهمية تنظيم الأسرة في الإسلام والمبادئ الشرعية لاختيار الزوجين ورعاية الإسلام للمرأة وتكريمها ولقد حاز اللقاء على استحسان الحضور من المكلفات وظهر ذلك في المناقشات والحوارات التي دارت بينهم.

و أكد اللواء  المحافظ على استمرار عمل تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة بهدف رفع الوعى بمختلف القضايا المجتمعية والعمل على حل المشكلة السكانية وتنظيم الأسرة في الاسلام والمبادئ الشرعية لاختيار الزوجين وكذا مراحل الصحة الانجابية وأهميتها وكيفية التعامل مع كل مرحلة.