الأحد 23 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفتى داعش يتبول على نفسه في الموصل ..أفتى بهدم قبر نبي الله "يونس"

مفتى داعش يتبول على نفسه في الموصل ..أفتى بهدم قبر نبي الله "يونس"
مفتى داعش يتبول على نفسه في الموصل ..أفتى بهدم قبر نبي الله "يونس"

كتب - عادل عبدالمحسن

أبرزت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية خبر إلقاء شرطة مكافحة الإرهاب العراقية  القبض على مفتى تنظيم داعش الإرهابى باسم أبو عبد الباري، الذى أفتى بتدمير قبر نبي الله "يونس"، في الموصل، عام 2014.  



وقالت الصحيفة البريطانية إن مفتى داعش الإرهابى ألقى القبض عليه في الموصل بعد اكتشاف مكان اختفائه مؤكدة أن الإرهابى الذى ظهر لا يستطيع الحركة قد  أصدر عدداً من الفتاوى والأحكام الدينية أدت إلى إزهاق أرواح الآلاف من البشر.   

وتم تصوير الإرهابي، الذي لم يكن من الممكن نقله في سيارة تابعة للشرطة، يجلس  في الجزء الخلفي المفتوح لسيارة الشرطة الليلة الماضية المثبت عليه مدفع رشاش.

ومن غير الواضح كيف تم نقل الإرهابى، الذي يبلغ وزنه  136كيلوجراماً من مخبئه  إلى سيارة الشرطة .

قالت الشرطة العراقية إن الإرهابى باسم ابوعبدالبارى مفتى داعش يعد أحد أبرز قادة التنظيم.

وقد اتهم النعمة، المعروف أيضا باسم أبو عبد الباري، بأمر تدمير قبر النبي يونس، أو يونان، في الموصل، الذي تم تنفيذه في عام 2014.

كان يُعتقد أن الضريح القديم هو المكان الأخير للنبي من قبل المسيحيين والمسلمين.

قال مكر جيفود البريطاني الذى قاتل ضد داعش في سوريا،: "يسعدني أن أقول إن مفتى تنظيم داعش تم القبض عليه في الموصل وهذا الشخص مسؤول عن إعدام الرجال والنساء والأطفال. هذا الحيوان اغتصب وقتل.

في حين رحب الناشط البريطاني ومؤسس مركز مكافحة التطرف، مجيد نواز، بالقبض على مفتى داش قائلاً: "من الجيد أن يشهد السوريون والعراقيون وغيرهم تدهور هذا الوضع" و"إنه يعاني من السمنة المفرطة، وهذا غير متحرك وهذا مهين يمثل ضربة أخرى لأتباع داعش الذين ظنوا أن الله معهم.