الخميس 20 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صفقة أمريكا والصين قد تضر الصادرات الكورية الجنوبية

صفقة أمريكا والصين قد تضر الصادرات الكورية الجنوبية
صفقة أمريكا والصين قد تضر الصادرات الكورية الجنوبية

قالت رابطة كوريا الجنوبية للتجارة الدولية إن الاتفاقية التجارية الأخيرة بين الولايات المتحدة والصين من المتوقع أن تحسن من الموقف العام للأعمال التجارية حول العالم، لكنها في الوقت نفسه ستؤثر على صادرات كوريا الجنوبية من السلع المصنعة.



ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، اليوم السبت، عن تقرير رابطة كوريا الجنوبية للتجارة الدولية بموجب الاتفاقية، قوله ” إن الصين ستستورد سلعًا مصنعة من الولايات المتحدة أكثر مما تستورد من كوريا الجنوبية لمدة عامين، وينبغي على كوريا الجنوبية أن تراقب عن كثب تأثير الصفقة على الصناعات المحلية”.

 

وكانت الولايات المتحدة والصين قد وقعتا على المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري، فيما يعد إنجازًا كبيرًا بعد أن بدأت واشنطن فرض الرسوم الجمركية على البضائع الصينية في شهر يوليو من عام 2018.
 
وبموجب الاتفاقية، ستشتري الصين منتجات أمريكية إضافية بقيمة 200 مليار دولار أمريكي حتى عام 2021، وفي الوقت نفسه، لن تفرض الولايات المتحدة رسومًا جمركيةً إضافية على المنتجات الصينية، وستخفف القيود القائمة أيضًا.

ويقول خبراء إن الصادرات الكورية الجنوبية من السلع المصنعة قد تواجه تراجعًا ، نظرًا لأن السلع الأمريكية قد تحل محل منتجاتها في السوق الصينية.