السبت 6 يونيو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوفد عن مشاركة مصر بقمة برلين: الأوضاع داخل ليبيا تؤثر على أمننا القومي

الوفد عن مشاركة مصر بقمة برلين: الأوضاع داخل ليبيا تؤثر على أمننا القومي
الوفد عن مشاركة مصر بقمة برلين: الأوضاع داخل ليبيا تؤثر على أمننا القومي

كتب - السيد علي

أكدت أمل رمزي، رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعمال مؤتمر برلين لحل الأزمة الليبية، تأكيدا على دور مصر المحوري في القضية الليبية وحرصًا منها على حماية أمنها القومي.



وقالت رمزي، في بيان، اليوم الأحد، إن أهداف المؤتمر تتوافق مع الرؤية المصرية لحل النزاع في ليبيا وذلك بالتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإنهاء الاقتتال الدائر في ليبيا منذ سنوات والذي نتج عنه مقتل ونزوح مئات الآلاف.

وشددت رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، على ضرورة إطلاق عملية سياسية تحت رعاية الأمم المتحدة تفضي إلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية وتشكيل حكومة موحدة تلبي آمال وطموحات الشعب الليبي .

وأشارت رمزى، إلى أن الأوضاع في مصر جزأ لا يتجزأ من الأوضاع في ليبيا وذلك نتيجة للتأثير المباشر للأوضاع داخل الأراضي الليبية على الأمن القومي للدولة المصرية، وهو ما يؤكد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي دائمًا، مطالبًا بإيجاد حل سياسي سلمي وليس عسكري كما حدث طوال الفترات الماضية.

وتابعت أمل رمزي: "موقف مصر في الأزمة الليبية صحيح لأنه لا حل إلا الحل السياسي، ولابد من منع أي أطراف إقليمية أو دولية من التلاعب بأطراف النزاع في ليبيا لتحقيق مصالح سياسية لها على حساب حياة الشعب الليبي".

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، إلى مدينة برلين الألمانية، للمشاركة في فعاليات قمة مؤتمر برلين حول ليبيا، وذلك تلبية لدعوة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وبمشاركة عدد من رؤساء الدول الإقليمية، والدول دائمي العضوية في مجلس الأمن الدولي، بالإضافة الي ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة.