الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مكافحة التهرب الجمركي بالإسكندرية تضبط محاولتي تلاعب في المنشأ

مكافحة التهرب الجمركي بالإسكندرية تضبط محاولتي تلاعب في المنشأ
مكافحة التهرب الجمركي بالإسكندرية تضبط محاولتي تلاعب في المنشأ

كتب - بوابة روز اليوسف

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالإسكندرية بالتعاون مع الإدارة العامة لجمارك السيارات من ضبط محاولتي تلاعب في المنشأ، بهدف التهرب من الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة.



وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك، في تصريح اليوم الأحد، إنه بناء على إخباريتين سريتين بمحاولة شركتين للاستيراد والتصدير التلاعب في منشأ مشمول البيانين الجمركيين والصنف الوارد 78 طرد قطع غيار سيارات منشأ الصين، تم تشكيل لجنة لتنفيذ الإخباريتين.

وأضاف المصدر أنه تلاحظ قيام صاحبي الشأن بإخفاء المنشأ الأصلي للبضاعة ووضع ملصقات لمناشئ أخرى للتهرب من الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة، حيث تبين وجود 800 فلتر هواء منشأ أمريكا، 300 فلتر تكييف منشأ المكسيك، وأصناف مستعملة مخالفة لملحق رقم 2 من اللائحة الاستيرادية رقم 770 لسنة 2005 بدلا من المنشأ الوارد بالمستندات وهو الصين، كما تبين وجود 12 طردا (بساتم وشمايز وتربو) منشأ الصين بدلا من المنشأ الأصلي اليابان.

وأشار إلى أن إجمالي التعويضات والرسوم الجمركية المستحقة بلغت 263 ألفا و 273 جنيها..لافتا إلى أن هشام عفارة رئيس الإدارة المركزية لدعم العمليات قرر اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضري ضبط.