السبت 22 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لأول مرة في بورسعيد.. نجاح أول جراحة قلب بدون شق الصدر في التأمين الصحي الشامل

لأول مرة في بورسعيد.. نجاح أول جراحة قلب بدون شق الصدر في التأمين الصحي الشامل
لأول مرة في بورسعيد.. نجاح أول جراحة قلب بدون شق الصدر في التأمين الصحي الشامل

كتب - محمود جودة

السبكي: العديد من التقنيات الحديثة والممارسات الطبية الجديدة التي تنفذ في إطار المنظومة الجديدة



تحت رعاية هيئة الرعاية الصحية وفي إطار منظومة التأمين الصحي الشامل؛ نجاح أول عملية جراحة قلب بدون شق الصدر عن طريق التدخل المحدود لأول مره بمحافظة بورسعيد, حيث أجرى فريق جراحة القلب بمستشفى النصر التخصصي تحت إشراف د. محمد عزيز رئيس القسم ود. قطب السيد مدير المستشفى جراحة قلب لاستبدال الصمام الميترالي وإصلاح الصمام ثلاثي الشرفات بدون شق عظمة القص بالصدر واستخدام طريقة التدخل المحدود عن طريق فتحة ٨سم أسفل الثدي للمريضة "م.ا.م" وهي مريضة تبلغ من العمر ٤٠ عاما والتي كانت تعاني من حمى روماتزمية بالقلب سببت لها ضيق شديد بالصمام الميترالي وارتجاع شديد بالصمام ثلاثي الشرفات.

أجرى الجراحة د. أمير البسطويسي إستشاري جراحة القلب والصدر ود. محمد شلبي طبيب مقيم جراحة القلب ود. محمد السعيد أخصائي تخدير جراحة القلب. 

وأكد الدكتور أمير البسطويسي أن هذا النوع من الجراحات يقلل من آلام ومضاعفات ما بعد الجراحة مما يقلل فترة إقامة المريض بالعناية المركزة والمستشفى والعودة لممارسة الحياه الطبيعية في أقل وقت، إضافة إلي الميزة التجميلية لهذا النوع من الجراحات.

وأشار الدكتور أحمد السبكي مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ومساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة, إلى أن هناك العديد من التقنيات الحديثة والممارسات الطبية الجديدة التي تنفذ في إطار منظومة التأمين الصحي الشامل تضمن تقديم خدمة طبية مميزة وفقا لأعلى معايير الجودة العالمية, يحصل عليها المنتفع من منظومة التأمين الصحي الشامل, الأمر الذي يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضمان تقديم خدمة طبية مميزة للمواطن المصري في الفترة القادمة.