الإثنين 30 مارس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"القومي لثقافة الطفل" يعلن نتائج مسابقة "المخترع الصغير"

"القومي لثقافة الطفل" يعلن نتائج مسابقة "المخترع الصغير"
"القومي لثقافة الطفل" يعلن نتائج مسابقة "المخترع الصغير"

كتب - محمد خضير

 أعلن الكاتب محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل نتائج مسابقة "المخترع الصغير" لعام ٢٠١٩ الدورة السادسة، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وإشراف الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.



وتم اختيار الطلاب الخمسة الفائزين بالجوائز المالية كالتالي، المركز الأول وقيمة الجائزة ٥٠٠٠ جنيه مناصفةً بين الطالب أحمد طارق سعيد عن اختراع "الطريق"، والطالب أدهم عماد عن اختراع "ضخ الأكسجين"، والمركز الثاني وقيمة الجائزة ٣٠٠٠ جنيه مناصفة بين الطالبتين مرفي يوسف، ومارينا نبيل عن اختراع "مواسير ناقلة للنفايات".

كما حصل على المركز الثالث وقيمة الجائزة ٢٠٠٠ جنيه للطلاب محرم خالد عن اختراع "الآلة الذكية لتطوير آلة برايل"، والطالبة ميار حمادة عن اختراع "العصا الذكية للمكفوفين"، والطالب مؤمن محمد عن اختراع "القلم القارئ"، والطالب يوسف محمد عن اختراع "الواقع المعزز".

وحصل على المركز الرابع وقيمة الجائزة ١٠٠٠ جنيه للطالب ياسين أحمد عيد عن اختراع "دائرة الحريق"، والمركز الخامس وقيمة الجائزة ٥٠٠ جنيه للطالبة مريم حسن عن اختراع "الكهرباء اللاسلكية"، إضافة إلى ٢١ ميدالية ذهبية، ١٣ ميدالية فضية، ٧٥ شهادات تقدير.

وأكد محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل أنه قد شارك بمسابقة المخترع الصغير هذا العام عدد ٢٥٠ عمل من محافظات القاهرة، الجيزة، الفيوم، الإسكندرية، المنوفية، بني سويف، الدقهلية، سوهاج، والإسماعيلية، وسوف يتم الإعلان قريبًا عن موعد حفل تسليم الجوائز.