الأحد 23 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليالي شهر زيزي وتيتا وبابتشا جديد دار البلسم بمعرض الكتاب

ليالي شهر زيزي وتيتا وبابتشا جديد دار البلسم بمعرض الكتاب
ليالي شهر زيزي وتيتا وبابتشا جديد دار البلسم بمعرض الكتاب

كتب - محمد خضير

تشارك دار البلسم للنشر والتوزيع في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحادية والخمسين بمجموعة مميزة من كتب الأطفال، على رأسها إصداران جديدان هما: ليالي شهر زيزي: حكاية داخل حكاية داخل حكاية، تأليف هديل غنيم ورسوم سحر عبد الله وتصميم أحمد سليمان، وتيتا وبابتشا: رحلات في وصفات الجدات، تأليف ميراندا بشارة ورسوم هبه خليفة.



يحتوي كتاب ليالي شهر زيزي: حكاية داخل حكاية داخل حكاية، على حكاية شهر زيزي مع الطفل عمرويار في عشر ليالٍ، وما روته من حكاية العفريت مع الصياد، الذي يروي بدوره حكاية الحكيم برهان مع الملك بهتان، الذي يقص هو أيضًا حكايات أخرى من تراث ألف ليلة وليلة، تقدمها هديل غنيم لأطفال اليوم في قلب معاصر يمزج بين السحر القديم والخيال المتجدد.

أما كتاب تيتا وبابتشا: رحلات في وصفات الجدات، فيحكي عن الطفلة فرح التي تعيش في باريس ولديها فضول كبير أن تتعرف أكثر على جذورها التي تمتد عبر ثلاثة بلدان: مصر وسوريا وبولندا. مَن الأفضل من الجدات لسرد تاريخ العائلة؟ وما الأفضل من الوصفات العائلية للانغماس في الذكريات بكل الحواس؟ تأخذنا فرح في رحلة عبر الزمان والمكان مع تيتا وبابتشا.

يذكر أن دار البلسم حصلت مؤخرا على جائزة اتصالات لكتاب الطفل لعام 2019 عن كتاب دمشق قصة مدينة عن فئة أحسن نص، تتواجد الدار في معرض القاهرة الدولي للكتاب في صالة 3، جناح D59.