الجمعة 28 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | القاضي: افتتاح مشروعات خدمية في 2020 بالمنيا
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاضي: افتتاح مشروعات خدمية في 2020 بالمنيا

القاضي: افتتاح مشروعات خدمية في 2020 بالمنيا
القاضي: افتتاح مشروعات خدمية في 2020 بالمنيا

المنيا - علا الحينى

محافظ المنيا: الجامعة بيت الخبرة والمشورة لدعم الخطط التنموية



أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الدور الحيوي الذي تقوم به الجامعة، وما تقدمه من رؤى متميزة في مجالات البحث العلمي وخدمة وبناء المجتمع وإمداد سوق العمل بكوادر مؤهلة، ترتقي بالمجتمع ثقافيًا وعلميًا وسلوكيًا وتنمويًا.

وأضاف المحافظ خلال اجتماع مجلس الجامعة، بحضور الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة، والدكتور محمد جلال نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من عمداء وأساتذة الكليات، إن تكليفه بهذا المنصب يعد شرفًا كبيرًا وتحديا ومسؤولية، للارتقاء بالمحافظة ووضعها في المكانة التي تليق بها كعروس لصعيد مصر.

وأشار المحافظ إلى أن الجامعة هي بيت الخبرة الذي يقدم المشورة المتخصصة في كافة المجالات، فالمحافظة لن تتردد في الاستعانة بالخبرات الجامعية في كافة التخصصات لتطوير الأداء بشكل علمي منظم ودعم كافة الخطط التنموية على أرض المحافظة من خلال الإسهامات العلمية والعملية ودراسات الجدوى العلمية لتحقيق أفضل استغلال لما تمتلكه من إمكانات وثروات متنوعة.

وأعلن أن الدولة المصرية أنفقت الكثير من المليارات على إنشاء عدد من المشروعات الخدمية بالمحافظة، والتي سيتم افتتاح عدد كبير منها عام 2020، حيث سيشهد هذا العام إنجاز العديد من المشروعات على ارض المحافظة في قطاعات مختلفة، منها الصحة، التعليم، النقل، الصناعة، الزراعة، الكهرباء، مياه الشرب والصرف الصحي والإسكان.

وأكد أن قطاع الصحة سيشهد طفرة ملموسة في الخدمات الطبية المختلفة، حيث يعد الإنسان المصري من أهم الأولويات في المرحلة القادمة ومن هنا يأتي الاهتمام بتطوير وتحسين كافة الخدمات المقدمة له، حيث أعلن المحافظ أنه سيتم افتتاح أعمال تطوير وإنشاء 3 مستشفيات وهي مستشفى ملوي وسمالوط ودير مواس و5 مراكز للأمومة والطفولة وكذلك مركز الأورام، بتكلفة تقدر بـ823 مليون جنيه.

وأضاف: سيتم افتتاح محور كوبري سمالوط الحر على النيل أحد أهم واكبر المشروعات في قطاع النقل، وافتتاح مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالمطاهرة بعدد 68 وحدة بتكلفة 273 مليون جنيه، بالإضافة إلى الانتهاء من توسعة وإحلال وإنشاء 69 مدرسة بتكلفة 338.7 مليون جنيه حيث تساهم في إتاحة الخدمة التعليمية لعدد 35 ألف تلميذ بإجمالي 953 فصلا مدرسيا، وفي قطاع المياه والصرف الصحي، سيتم افتتاح أعمال صرف صحي المنيا بطاقة 90 ألف م3/يوم بتكلفة 565 مليون جنيه ومحطة مياه أبو قرقاص بطاقة 102 ألف م3/ يوم بتكلفة 690 مليون جنيه حيث يسهم كل منهما في توفير مياه الشرب النقية لخدمة 500 ألف نسمة.

من جانبه، أكد رئيس الجامعة على الاستمرار في تقديم كافة الخبرات العلمية لخدمة أبناء المحافظة، لافتا أن الجامعة تحوي 20 كلية تضم العديد من الكفاءات والخبرات العلمية التي تساهم في إحداث نقلة على مستوى المحافظة.

كما أشاد رئيس الجامعة بجهود المحافظ منذ توليه منصبه وبجولاته الميدانية على مستوى مراكز المحافظة للوقوف على مستوى الخدمات العامة ومتابعة المشروعات الإنتاجية والاستماع لشكاوى ومطالب المواطنين وسرعة البت في حلها ومواجهتها.