الخميس 20 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح مبنى للتعليم الابتدائي يُدرس مناهج الأزهر الشريف في إندونيسيا

افتتاح مبنى للتعليم الابتدائي يُدرس مناهج الأزهر الشريف في إندونيسيا
افتتاح مبنى للتعليم الابتدائي يُدرس مناهج الأزهر الشريف في إندونيسيا

كتب - بشير عبد الرؤوف

في إطار الدور العلمي والثقافي لمؤسسة الأزهر الشريف في إندونيسيا، استقبل السفير أشرف سلطان سفير جمهورية مصر العربية في جاكرتا، وفد معهد الإحسان للتربية الحديثة، وذلك للاطلاع على جهود المعهد في الفترة الأخيرة الرامية إلى تعزيز التواجد الثقافي للأزهر الشريف، وتلقي الدعوة لحضور مراسم افتتاح مبنى المدرسة الابتدائية الأزهرية بالمعهد بمدينة "بالى انداه" بمحافظة باندونج، والمزمع افتتاحه منتصف العام الجاري.



أشاد وكيل المعهد بالدعم الفني الذي يتلقاه من الأزهر الشريف، موضحًا أن فكرة افتتاح مبنى جديد للتعليم الابتدائي الأزهري، تأتى في إطار توجه المعهد لتعميم المناهج الأزهرية في مختلف المراحل الدراسية بالمعهد، وبما يستهدف نشر تعاليم الإسلام السمحة التي تُسهم في تعزيز السلام المجتمعي في إندونيسيا، مضيفًا أن العام الماضي شهد إطلاق اسم "الأزهر" على مبنى التعليم الثانوي بالمعهد.

كما ثمّن رئيس المعهد دور مؤسسة الأزهر الشريف في دعم الأجيال الصاعدة من الطلاب الإندونيسيين، خاصة الحاصلين على المنح الأزهرية، مؤكدًا أن طموح كل طالب إندونيسي هو الحصول على فرصة تعليم بجامعة الأزهر.

من جانبه، وجه سلطان الشكر للوفد على الاهتمام بتطوير أشكال التعاون مع الأزهر الشريف مُشيرًا إلى أهمية أن يكون خريجي المعهد بمثابة سفراء لهذه المؤسسة العريقة.