الخميس 27 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | "بوابة روزاليوسف" تحاور الطالبة التي أوقفت قلب جمهور "ذا فويس"
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"بوابة روزاليوسف" تحاور الطالبة التي أوقفت قلب جمهور "ذا فويس"

"بوابة روزاليوسف" تحاور الطالبة التي أوقفت قلب جمهور "ذا فويس"
"بوابة روزاليوسف" تحاور الطالبة التي أوقفت قلب جمهور "ذا فويس"

حوار - محمد البربرى
نورهان خفاجى

ــ مدير مدرسة هايدي: الطالبة متفوقة دراسيًا ولها فقرة -أساسية في الإذاعة المدرسية



-أهالي قرية أبومسعود فخورون بابنتهم "هايدي"

-إدارة الموهوبين والتعلم الذكي: انطلاق "هايدي" من ملتقى دمنهور الطلابي للموسيقى والغناء ولا يختلف على صوتها المتخصصون

-استبعاد هايدي من ذا فويس يثير عاصفة غضب من متابعيها

 

أوقفت قلب "جمهور ذا فويس"، وأصبحت حديث الشارع المصري، واستطاعت أن تخطف أذان وقلوب الكثيرين بصوتها العزب، الذي يحمل فيضًا من الدفء والرومانسية لا يملك من يسمعها سوى أن ينصت لهذا الصوت المبعوث من زمن العمالقة، ليحمل ريحهم الطيب وفنهم الراقي إلى كل الأجيال، ما زالت طالبة صغيرة في الصف الثاني الإعدادي، لكن موهبتها فرضتها على كل الأذان، إنها الطالبة هايدي محمد أحمد زكى داود، ابنة قرية أبو مسعود التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة صاحبة الـ 12 عاما الذي تم استبعادها برنامج "The voice kids" وامتنع المحكمون الثلاثة عاصي الحلاني ونانسي عجرم وومحمد حماقي عن الالتفاف لها رغم ما بدر منهم من اقتناع بصوتها، مثلما اقتنع جمهور البرنامج فكان لـ"روزاليوسف" حوار، مع بنت الريف صاحبة الصوت العزب للتعرف منها عن كواليس مشاركتها في برنامج المواهب الصوتية للأطفال وإلى نص الحوار.

في البداية أعربت الطالبة هايدي محمد عن سعادتها بتفاعل جماهير التواصل الاجتماعي، وتفاعله معها للخروج من أزمتها معبرة عن أملها في التواصل للوصول لحلمها وتقديم حفلات في الاوبرا وسماع أغانيها لكل العالم العربي، متمنية مقابلة الفنان تامر حسنى الذي تعتبره قدوتها.

 

من أنتي ؟

أنا هايدي محمد أحمد زكى داود، طالبة في الصف الثاني الإعدادي من قرية أبو مسعود التابعة لمركز الدلنجات في محافظة البحيرة.

 

لماذا اشتركتِ في "The voice kids"؟

كنت حاسة أن وصولي لبرنامج كبير مثل "ذا فويس" هيبقى نجاح كبير لي، لأن كانت أمنيتي أن أسمع صوتي للعالم العربي كله وحد يتبنى صوتي واكتسب خبرات اكتر.

 

إقدامك على هذه الخطوة .. لماذا ؟

أن العالم كله يسمع صوتي وأحقق حلمي وأكتر حاجة فرحتني بعد ما سمعت الحلقة، كم التعليقات والمكالمات التي استقبلتها وأشكر جميع من دعمني.

 

 

 

 

كيف استعددتِ للمسابقة ؟

زى ما أي حد بيقدم بعت فيديوهات وقدمت لحد ما اتصلو بيا وروحت الكاستنج وكتبت 10 أغانٍ، واختار محمد أبوالخير مدرب الأطفال في البرنامج أغنية "هذه ليلتى" لكوكب الشرق أم كلثوم.

 

استقبلتِ النتيجة إزاي؟

مكنتش مصدقة أن محدش "لف الكرسي" من المحكمين، كنت معتقدة أن أول ما أقول هذه ليلتى هيلفوا الكرسي الثلاثة والحمد لله حب الناس عوضني وكنت فخورة وأنا واقفة على المسرح وبسمع تصفيق الجمهور، وعلى الرغم أن شركة الراعي الرسمي لبرنامج ذا فويس وقعت معي عقد للمشاركة في الحفلات التي ستنظمها مستقبلا، بس زعلت جدًا لأنى حاسة إني أديت الأغنية بشكل رائع وشعرت بظلم كبير، وأغضبني حذف الفيديو من اليوتيوب ومعرفش ليه تم حذفه.

 

منذ متى تغنين؟

أنا بدأت الغناء، وأنا في الابتدائي من خلال حفلة نظمتها المدرسة، للاحتفال بعيد الأم ومدير المدرسة كلم والدي وأبلغه بموهبتي في الغناء، وبعدها والدى قدم لي في فرقة الموسيقار سليم سحاب بدار الأوبرا المصرية، وقدم لي في دار أوبرا دمنهور، كما أن إدارة الموهوبين بتدعمني دايما للوصول لحلمي.

 

 

 

 

من أكثر إنسان يدعمك ؟

أسرتي بابا وماما عمو وإدارة الموهوبين بالمدرسة واقفين جنبي وبيدعموني، ووالدي بيشجعنا دائما أنا وأخواتي الثلاثة، أختي الكبيرة منة 17 سنة في الثانوية الأزهرية، وأختي ملك 11 سنة في الصف السادس الابتدائي وشهد 10 سنوات في الصف الرابع الابتدائي.

 

 من مثلك الأعلى وأكثر مغني أو مغنية بتحبيه؟

تامر حسنى وكوكب الشرق أم كلثوم، واتمنى مقابلة الفنان تامر حسنى، إلا أنا متخيلة أن قصر حياتي نفس قصته.

 

 

 

لماذا اختارتِ أغنية أم كلثوم لكى تغنيها؟

عشان حافظة أغانيها وبحبها جدُا.

 حافظة إيه من أغانيها؟ سمعينا حاجة..

أنا بحب أم كلثوم بحلاوة صوتها وجمالها واتمنى أكون زيها وحافظة ليها أغاني كتير، وشدت "هايدى" بأغنية "فكرونى" لكوكب الشرق متمنية تحقيق حلمها ووصول صوتها للعالم العربي كله.

 

 

 

 

 

هل عدم اختيارهم لك أثر عليكِ؟

عشت أصعب أيام منذ خروجى، وفقدت النطق تمامًا بعد الخسارة وعلى كل حال الحمد لله اختيار ربنا أكيد أفضل وأحسن.

 

 ما رأيك في كلام الناس عنك وردود أفعالهم بعد عرض الحلقة؟

سعيدة جدا بوقوف الناس جنبي ودعمهم لي، وبأكد لهم تحسن حالتي بعد الدعم الكبير من الصحافة وموقع التواصل الاجتماعي، بعد عرض الحلقة على قنوات التليفزيون ويا رب أكون عند حسن ظن الجمهور.

 

 

 

 

 ماذا عن مستواكِ التعليمي في الدراسة؟ وحافظة قرآن؟

الحمد لله انا متفوقة في دراستي، وأنا في الصف الثاني الإعدادي وبحفظ قرآن وناوية أن شاء الله اختم القرآن كله وبحاول اوفق بين دراستي وموهبتي.

 

 

 

 

ما خططك المستقبلية؟

ناوية أكمل وأقدم حفلات في الاوبرا واشترك في مسابقات تانية، وحقق حلمي في أن صوتي يوصل لكل الناس، وأنا واثقة في ربنا إنى هانجح وتقدم فن راقي يسعد كل جمهور الوطن العربي.

مدير مدرسة هايدي: الطالبة متفوقة دراسيًا ولها فقرة أساسية في الإذاعة المدرسية

بلان داود، مدير مدرسة قرية أبومسعود، أكد أن الطالبة هايدي كانت لها فقرة أساسية في الإذاعة المدرسية يوميًا لتقديم الأناشيد والمدائح النبوية، مضيفًا أن المدرسة شاركت في مسابقة الموهوبين على مستوى الجمهورية، وحصلت فيها على المركز الثاني، مشيرًا إلى أن هايدى تغني في وقت فراغها بالاشتراك مع زميلاتها بالمدرسة.

 

أهالي قرية أبومسعود فخورون بابنتهم "هايدي"

بينما عبر أهالي القرية عن سعادتهم بتلك الموهبة، مؤكدين أنهم فخورون بالطفلة هايدي لما قدمته في برنامج ذا فويس كيدز.

مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي: انطلاق "هايدي" من ملتقى دمنهور الطلابي للموسيقى والغناء

 

وقالت الدكتورة رحاب عبد الوهاب، مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بتعليم البحيرة، إن هايدي محمد موهبة لا يختلف عليها المتخصصون وتم اكتشافها وتقديمها في ملتقى دمنهور الطلابي الأول للموسيقى والغناء، الذي أقامته الإدارة، تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، والذي قدم العديد من الأصوات الرائعة كانت من ضمنهم هايدي، مضيفة أن "هايدي" خلقت حالة مختلفة عند ظهورها على المسرح وأنصت الجميع لها باهتمام لعذوبة صوتها وخطفت أذان الحضور لعذوبة صوتها الذي جلجل مسرح المجمع الثقافي بالتصفيق الحاد حينما غنت مؤكدة انها على تواصل معها ومع زملائها المميزين قائلة: مازلنا نجاهد من أجل وصول تلك المواهب المتميزة لما يتمنونه والثقة بأننا سننجح للأخذ بيد أبنائنا لأنهم بالفعل يستحقون.