الإثنين 24 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة الثقافة تشهد حفل توزيع جوائز مسابقة مؤسسة فاروق حسني

وزيرة الثقافة تشهد حفل توزيع جوائز مسابقة مؤسسة فاروق حسني
وزيرة الثقافة تشهد حفل توزيع جوائز مسابقة مؤسسة فاروق حسني

كتب - محمد خضير

ايناس عبد الدايم: نقدم الدعم للمؤسسات الثقافية الجادة ومعرض فردي للفائز بالجائزة



فاروق حسني: رعاية الثقافة للمؤسسة يعطيها ثقلا في الوسط الإبداعي

 

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة حفل توزيع جوائز الدورة الأولى لمسابقة مؤسسة فاروق حسني للفنون التي تقام بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية وذلك في مركز الجزيرة للفنون وبحضور الفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق ورئيس مجلس أمناء المؤسسة، الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة وعدد كبير من الفنانين والنقاد.

قالت عبد الدايم ان مؤسسات المجتمع المدني الثقافية تلعب دورا مهما في الحياة الثقافية في الكثير من الدول فيما يقصر عمل المؤسسات الرسمية على التخطيط الاستراتيجي ودعم المشروعات الثقافية.

وأكدت ان الثقافة المصرية تعمل على تحقيق التكامل بين الهيئات الثقافية الرسمية والمؤسسات الخاصة بهدف الوصول إلى جميع أطياف المجتمع إيمانا بأهمية الشراكة في التنمية الثقافية لتأسيس مجتمع مدني سليم.

 

 

وأوضحت أن وزارة الثقافة تقدم الدعم للمؤسسات الجادة الرامية إلى نشر الفن والثقافة الراقية بجميع صورها والتي تؤثر بشكل مباشر وإيجابي على الوعي المجتمع، وأعلنت إقامة معرض خاص بقاعة اتجاه بقصر الفنون للفائز بالجائزة تجسيدا لمسار الوزارة في دعم المواهب.

من جانبه ثمن الفنان فاروق حسني رعاية وزارة الثقافة للمؤسسة الأمر الذي منحها ثقلا في الوسط الإبداعي، مؤكدا أن كل المتنافسين في المسابقة يستحقون الجائزة حيث واجهت لجنة التحكيم صعوبة كبيرة في اختار الفائز نتيجة جودة الأعمال المقدمة وأعلن انه بداية من الدورة المقبلة ستكون هناك أكثر من جائزة للمسابقة.