الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"خطة النواب" تطالب بـ 200 مليون جنيه لدعم موجهي رياض الأطفال والإداريين والمعلمين

"خطة النواب" تطالب بـ 200 مليون جنيه لدعم موجهي رياض الأطفال والإداريين والمعلمين
"خطة النواب" تطالب بـ 200 مليون جنيه لدعم موجهي رياض الأطفال والإداريين والمعلمين

 طالبت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الحكومة بتدبير مبلغ 200 مليون جنيه لدعم موجهي رياض الأطفال والإداريين ومعلمي وكوادر ومنسقي الصف الأول الابتدائي خلال النصف الثاني من العام المالي الجاري.



جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقدته لجنتا الخطة والموازنة، والتعليم والبحث العلمي بمجلس النواب اليوم الأربعاء، برئاسة وكيل لجنة الخطة والموازنة النائب ياسرعمر شيبة، لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات اللجنة التي وردت بتقريرها عن الموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنتين الماليتين 2018/2019 و2019/2020، فيما يخص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقال شيبة إن اللجنة كانت قد أوصت في تقريرها عن الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/2020، بتخصيص مبلغ 500 مليون جنيه لصالح موجهي رياض الأطفال والإداريين ومعلمي وكوادر ومنسقي الصف الأول الابتدائي، مشيرا إلى أن وزارة المالية أتاحت مبلغ 300 مليون جنيه من المبلغ المحدد بالتوصية.

ولفت شيبة إلى أن اللجنة ملتزمة بدعم معلمي الصفين الثاني والثالث الابتدائي في الموازنة القادمة، كما تم دعم معلمي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي هذا العام، إلى جانب سعيها لمضاعفة المبلغ لتغطية ما لم يتم صرفه للمعلمين العامين الماضيين.

ومن جانبه، طالب رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي النائب سامي هاشم، وزارة المالية، بتدبير المبالغ اللازمة لدعم المعلمين، مشيرا إلى أن تطوير التعليم مرتبط بحل المشكلات المادية للمعلمين ودعمهم باعتبارهم عصب وأساس عملية التطوير.