الخميس 27 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | المسماري: تفعيل منطقة الحظر الجوي بمدينة طرابلس بالكامل
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المسماري: تفعيل منطقة الحظر الجوي بمدينة طرابلس بالكامل

المسماري: تفعيل منطقة الحظر الجوي بمدينة طرابلس بالكامل
المسماري: تفعيل منطقة الحظر الجوي بمدينة طرابلس بالكامل

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري ،اليوم الأربعاء، تفعيل منطقة الحظر الجوي التي أعلن عنها سابقاً من منطقة غريان إلى جنوب شرق ترهونة حتى قبالة سواحل طرابلس بما في ذلك مطار معيتيقة.



وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي" إن الجيش الليبي إلتزم بوقف اطلاق النار إحتراما للمجتمع الدولي، ولم يشترط أي شرط في وقف إطلاق النار إلا الرد على أي خرق من قبل المليشيا الإرهابية"، مشيراً إلى إن الطائرة المسيرة التي أسقطها الجيش الليبي في وقت سابق اليوم في طرابلس تعد الخرق رقم 100 من قبل المليشيات الإرهابية".

وأكد أن مطار معيتيقة أصبح مصدراً لنقل الإرهابيين والأسلحة والمعدات ونقطة ارتكاز للجيش التركي، بدلاً من أن يتم استخدامه لتقديم خدمات إلى الليبيين، مشيراً إلى أن المخابرات التركية أشرفت على نقل مجموعة من تنظيم داعش الإرهابي من سوريا إلي ليبيا، مشدداً على أن القوات المسلحة ستتعامل مع هذا الخطر وعلى كل من وفر ملاذات أمنة لهذه الجماعات.

وطالب المسماري، المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة والمنظمات الحقوقية، بالتدخل الفوري لإخراج السجناء من سجن معيتيقة الذي يعد الآن ضمن منطقة العمليات العسكرية، وبالتالي أصبح هدفاً للقوات المسلحة الليبية، محذراً من إستغلال الأمور الإنسانية للاحتماء بها.