الأحد 23 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

٤ طرق فعالة تساعدك على فقدان دهون الوجه

٤ طرق فعالة تساعدك على فقدان دهون الوجه
٤ طرق فعالة تساعدك على فقدان دهون الوجه

كتبت - مروة فتحي

 



 

قد يكون الخدان السمينان والذقن المخففة، تمنحك مظهرًا جذابًا، لكن الدهون الزائدة في الوجه والذقن المزدوجة قد تمنحك مظهرًا غير لطيف عندما تكبر، فالدهون الزائدة في الخد لا تجعل وجهك يبدو كبيرًا فحسب، بل من الصعب أيضًا إخفائه. في معظم الحالات، تكون الدهون الموجودة على وجهك ناتجة عن زيادة الوزن الكلية، بسبب مجموعة متنوعة من العوامل.

يقدم موقع "تايمز أوف إنديا"، مجموعة من تمارين الوجه والنصائح الفعالة، التي يمكن أن تساعدك في الحصول على وجه بعظام منحوتة.

١- ممارسة تمرين وجه السمكة:

إذا كنت قد اكتسبت فن صناعة الوجوه المضحكة أثناء التقاط صور سيلفي، فيجب أن تتقن تمرين الوجه هذا بالفعل ببساطة، تمتص خديك واجعل وجهك يشبه السمك مع شفتيك عن طريق تجعيدهما، طبق هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ على الأقل وكرر ذلك عدة مرات طوال اليوم، في حين لا توجد دراسة قاطعة توضح فعالية تمرين الوجه في التخلص من دهون الوجه، فإنها قد تساعد في شد جلد الوجه وتنغيم العضلات.

2- ممارسة تمرين ضربة الهواء:

هذا التمرين هو بالضبط كما يبدو، ما عليك سوى تفجير الهواء من فمك لعدة ثوانٍ والاسترخاء والقيام بذلك مرة أخرى، الجلوس بشكل مريح على كرسي، وإمالة رأسك الى الوراء وتمتد على رقبتك والذقن كذلك، كرر التمرين كلما دعت الحاجة، طوال اليوم.

٣- تمرين كلي للجسم:

على الرغم من أننا جميعا، نرغب في فقدان الوزن من أجزاء معينة من الجسم، من المهم أن تفهم أنك لا تستطيع أن تفقد الدهون في عزلة، لذا بدلاً من محاولة تقليل البقع أو طريقة فقدان الدهون المستهدفة، نقترح فقدان الوزن الكلي للجسم. من الركض وركوب الدراجات والقفز على الحبل إلى السباحة، هناك الكثير من التدريبات القلبية ذات التأثير العالي، والتي ستساعد في نهاية المطاف على تنحيف وجهك.

٤- التوقف عن استهلاك الملح:

عندما تبدأ في تناول الطعام الغني بالملح والسكر، فقد يؤدي ذلك إلى احتباس الماء والانتفاخ نتيجة لذلك، قد تعاني من بعض الانتفاخ والورم في الوجه، لمنع جسمك من الاحتفاظ بالماء الزائد، قلل من استهلاك الملح.