الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حلبة البحرين: مشاركة قياسية في سباق (فورمولا وان)

حلبة البحرين: مشاركة قياسية في سباق (فورمولا وان)
حلبة البحرين: مشاركة قياسية في سباق (فورمولا وان)

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلنت حلبة البحرين الدولية وشركة طيران الخليج استعداداتهما لاستضافة سباق (فورمولا وان) جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020 الذي سينطلق في الفترة من 19 وحتى 22 مارس 2020.



وكشفت حلبة البحرين الدولية -خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد مساء اليوم الأربعاء بحضور الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية والقبطان وليد العلوي نائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج- عن الفعاليات العديدة التي ستقام خلال سباق الجائزة الكبرى، كما أعلنت إقامة أول حفل غنائي على هامش انطلاق السباق للدي جي العالمي الحائز على جائزة جرامي Afrojack يوم الجمعة الموافق عطلة نهاية أسبوع السباق.

وقال القبطان وليد العلوي نائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج "إنه لحدث رياضي هام لطيران الخليج ولمملكة البحرين على حد سواء حيث يمثل هذا العام احتفال الناقلة بالذكرى السبعين لتأسيسها تزامنا مع الذكرى السبعين لانطلاق سباقات الفورمولا وان عالميا".

وأضاف "يسعدنا استقبال زوار البحرين مجددا لحضور سباق الفورمولا وان جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020. نترقب الكثير من المتعة والتشويق في سباق هذا العام حيث تتشرف طيران الخليج بشراكتها مع سباقات الفورمولا وان وبرعايتها لسباق البحرين عاماً بعد عام لتعزيز إبراز المملكة على الساحة الدولية. بالنيابة عن الناقلة الوطنية لمملكة البحرين؛ أتطلع لنجاح آخر يحظى به السباق هذا العام".

وتستضيف الحلبة العام الحالي 3 سباقات مساندة أبرزها بطولة الفورمولا 2 وبطولة الفورمولا 3 وبطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط.

وتنطلق بطولتا الفورمولا 2 و3 في جولتيهما الافتتاحية خلال سباق جائزة البحرين الكبرى، والبطولتان تعتبران المغذي الأساسي لبطولة العالم للفورمولا وان بالسائقين والمواهب الشابة حيث يشارك 52 سيارة وسائقا لاستعراض مواهبهم للوصول لبطولة الفورمولا وان.

بينما تنطلق بطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط في جولتها الختامية لموسم 2019-2020 خلال جائزة البحرين الكبرى، وسيتم تتويج بطل الموسم خلال السباق العالمي.