الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7 طقوس صباحية صغيرة تنشط يومك بأكمله

7 طقوس صباحية صغيرة تنشط يومك بأكمله
7 طقوس صباحية صغيرة تنشط يومك بأكمله

كتب - مروة فتحي

يقال إن كل يوم جديد يجلب فرصًا جديدة مع نفسه، عليك فقط اغتنام تلك اللحظات والاستفادة القصوى منها، ولكن هذا لا يمكن أن يكون ممكنًا إلا إذا كنت مستعدًا عقليًا لمعالجة جميع الأشياء التي ترميها الحياة في طريقك وأفضل طريقة لتحقيق هدفك هي أن تبدأ يومك بالطريقة الصحيحة، يعتبر الصباح أقوى جزء من اليوم. كيف تقضي أول ساعتين من يومك يساعدك فعليًا في تحديد بقية اليوم. إنها تبقيك مركز وحيويا ومنظمة تنظيما جيدا لإنهاء عملك في الوقت المحدد، ويقدم موقع "تايمز أوف إنديا"، سبع عادات صباحية يجب عليك تضمينها في روتينك ليوم عظيم.



 

١- ترتيب سريرك

 

معظم الناس لا يدركون مدى أهمية هذه الخطوة، ولكن ترتيب سريرك في الصباح يساعد في الحفاظ على تنظيمك، قد يبدو ذلك بمثابة عمل منزلي بسيط لك، ولكن لديه زاوية نفسية أيضا. عندما ترتب سريرك في الصباح، تشعر بشعور من الرضا العقلي بأنك أكملت المهمة الأولى من اليوم وهذا سيساعدك على الإبحار طوال اليوم. أيضا، فإنه يبقي منزلك نظيفًا!

 

٢- شرب الماء:

يجب أن يكون شرب بعض الماء أيضا جزءًا من طقوسك الصباحية. نعلم جميعًا أن الماء ضروري لجسمنا لكي يعمل بشكل صحيح وأن شرب كوب كبير من الماء في الصباح سيساعد على التخلص من السموم من الجسم. يعتمد الأمر عليك تمامًا إذا كنت ترغب في الحصول على ماء بارد أو ماء دافئ أو ماء ليمون. فقط لا تنس أن تأخذ السوائل في الصباح.

 

٣- التمرين:

يجب أن يكون التمرين جزءًا من عادة الصباح اليومية. لا يهم أي نوع من التمارين التي تختار القيام بها - بيلاتيس، زومبا، الجمنازيوم أو المشي ببساطة. المهم هو تخصيص بعض الوقت لجعل جسمك لائقًا وصحيًا. يقول العلم أن أداء أي نوع من النشاط البدني يفرز هرمونات سعيدة، والتي تبقي على سعادتك طوال اليوم.

 

٤- إعداد قائمة بالمهام:

اطلع على جدولك لليوم في الصباح. دوّن الأشياء التي عليك القيام بها في ذلك اليوم المحدد وأولوياتها. من خلال القيام بذلك، ستتمكن من إدارة وقتك بطريقة أفضل ولن تفوت أي عمل مهم. ليس عليك الالتزام به تمامًا، فهذا فقط لإعطائك فكرة تقريبية عن كيف سيكون يومك وليجعلك تشعر بأنك أقل تشوشًا.

 

٥- توقف عن فحص الهاتف:

لقد جعلت الهواتف المحمولة حياتنا أسهل كثيرًا وتصور يومًا بدونها أمرًا مستحيلًا، لكن هذا لا يعني أن عليك التحديق على الشاشة طوال اليوم. حاول ألا تصل إلى هاتفك في الصباح أو على الأقل توقف عن فحص البريد الوارد بعد كل 10 دقائق. احتفظ بساعات الصباح لنفسك، لتنشيط نفسك وتهدئة عقلك. ليس من الصعب إبقاء يديك على الهاتف لبضع ساعات.

 

٦- الاستعداد:

الخطوة التالية هي الاستعداد لهذا اليوم. هذا جزء مهم آخر من روتين الصباح ولجعله خاليًا من المتاعب، اتبع عملية خطوة بخطوة. كثير من الناس يلبسون ثيابهم أولًا ثم يستحمون، بينما يقوم الآخرون بشيء واحد ويواصلون التجول في المنزل مع صحيفة الصباح. في بعض الأحيان، لا يستطيع الأشخاص تحديد ما الذي سيفعلونه أولًا وماذا سيفعلون بعد ذلك. قم بعمل روتين، وهذا لن يوفر الوقت فحسب، بل سيبقيك منظمًا أيضًا.

 

٧- تناول الفطور:

لا يمكنك محاربة العالم على معدة فارغة. لذلك، لا تنس أن تتناول وجبة الإفطار في الصباح. كل ما تريد فقط لا تذهب إلى الخارج، حيث ستبدأ في الشعور بالنعاس والكسول، تمنحك وجبة الإفطار الطاقة اللازمة للقيام بالمهام وكذلك التركيز.