الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لعشاق النكد.. البكاء يساعد على فقدان الوزن

لعشاق النكد.. البكاء يساعد على فقدان الوزن
لعشاق النكد.. البكاء يساعد على فقدان الوزن

كتبت - مروة فتحي

البكاء والتعبير عن "العاطفة الحقيقية" يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن، إذ وجد العلماء أن الدموع العاطفية تحتوي على هرمونات تزيد من مستوى الكورتيزون، ويتم إنتاج الهرمونات البرولاكتين، ليو إنكيفالين، وأدرينو كورتيوتروبين (وتسمى أيضا ACTH) عندما نكون تحت ضغط كبير.



وفقا لموقع "ديلي ميرور" فإنه بالبكاء، يتم إطلاق الهرمونات التي تقلل مستويات الكورتيزول لدينا- وهو هرمون مرتبط بالإجهاد- بعد ذلك، يحصل الجسم على إشارة تشير إلى أن التوتر قد انتهى، وبالتالي لا نحتاج إلى الاحتفاظ بالدهون، وفقًا لتقرير نشر في مجلة Bright Side.

يقول التقرير إن الدموع الناتجة فقط عن المشاعر الحقيقية لها تأثير، وفي المتوسط، يبكي الناس حوالي 16.5 جالون من الدموع في حياتهم، كما يعتقد العلماء.

كما وجدت دراسة مخ جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة أن البكاء يمكن أن يساعد أيضًا في الشفاء، وتعزيز المناعة وتقليل مستويات الغضب والإجهاد.

وقال البروفيسور ويليام فري، الذي عمل في الدراسة، في وقت سابق: "نشعر بتحسن بعد البكاء لأننا نبكي حرفيًا "المواد الكيميائية التي تتراكم أثناء الضغط النفسي قد تتم إزالتها عندما نبكي"، وأضاف أن "الإجهاد غير المخفف يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية وتلف مناطق معينة من الدماغ".

يعتقد العلماء أيضا أن الدموع العاطفية- عندما نكون غير سعداء بدلًا من الألم- تحتوي على مستويات أعلى من المنجنيز والبوتاسيوم، والمنجنيز هو أحد العناصر الغذائية التي تساعد على خفض مستويات الكولسترول السيئة، والبوتاسيوم يساعد على السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

وأكد العلماء أن الدموع العاطفية تحتوي أيضًا على هرمون يسمى البرولاكتين، والذي يساعد على تقليل المشاعر المجهدة ويعزز جهاز المناعة.