الخميس 27 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | عن رائعة إحسان عبدالقدوس.. أنف وثلاث عيون فيلم جديد
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عن رائعة إحسان عبدالقدوس.. أنف وثلاث عيون فيلم جديد

عن رائعة إحسان عبدالقدوس.. أنف وثلاث عيون فيلم جديد
عن رائعة إحسان عبدالقدوس.. أنف وثلاث عيون فيلم جديد

كتب - محمد اسماعيل

كشف السيناريست تامر حبيب عن إعادة تقديمه فيلم أنف وثلاثة عيون عن رائعة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، بمعالجة سينمائية جديدة، وستكون البطولة فيه للنجم خالد الصاوي. علما بأن تامر حبيب سبق وأن كتب مسلسل لاتطفئ الشمس عن راوية عبد القدوس أيضا.



وأعلن السيناريست عن معالجته الجديدة للفيلم، إذ قال خلال برنامجه الإذاعي: "سأعيد كتابة الفيلم بشكل مختلف عكس ما تم تقديمه بالفيلم السابق وسأقدم معالجة جديدة لبعض الأحداث.. فأنا أحب الرواية بشكل خاص لأنها أول رواية قرأتها على الاطلاق؛ وأرى أن إحسان عبد القدوس من أكتر الكتاب الذين تحولت رواياتهم لأفلام ومسلسلات بسبب أسلوبه السهل وطريقة وصفه البسيطة والدراما الواضحة جداً في كتاباته".

وأكدت شركة Lagoonie Film Production عن تعاقدها مع شركة Art Factory For Entertainment And Production  لإعادة إنتاج الفيلم عن الرواية التي تدور أحداثها عن الطبيب هاشم الذي يخوض علاقات مختلفة مع ثلاثة فتيات؛ لينتج عن هذه العلاقات صراعات متباينة تضع النفس البشرية في مواجهات عسيرة ليس من الهين تجاوزها.

وتم اقتباس رواية أنف وثلاثة عيون في فيلم للمخرج حسين كمال سنة 1972، وبطولة محمود ياسين وماجدة ونجلاء فتحي وميرفت أمين، كما تم اقتباسها في مسلسل تليفزيوني للمخرج نور الدمرداش سنة 1980، من بطولة كمال الشناوي ويسرا وليلى علوي وماجدة الخطيب.