الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7 فوائد مفاجئة للتمرن مع شريك العمل

7 فوائد مفاجئة للتمرن مع شريك العمل
7 فوائد مفاجئة للتمرن مع شريك العمل

كتبت - مروة فتحي

هل تمارس الرياضة بمفردك أم لديك شريك؟، إذ أظهرت الدراسات أن وجود شريك في التمرين مثل صديق يزيد من الدافع ويعزز مزاجك ويحسن الأداء العام، كما يساعد التمرين مع شريك أيضًا على بناء منافسة صحية وتجعل التمرين ممتعًا بينكما.



وذكر موقع boldsky أنه في بعض الأحيان قد لا تدفع نفسك بقوة أكبر عندما تمارس التمرينات بمفردك ، ولكن قد يكون دافعًا لك عند التمرين مع الشريك المناسب إلى القيام ببعض الخطوات الإضافية.  لذلك ، يمكن أن يساعدك الصديق المناسب للتمرين على تحقيق أهداف اللياقة البدنية، وفيما يلي بعض الفوائد التي يمكنك الحصول عليها عند التمرين مع شريك.

١- يقلل من التوتر:

وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الدولية لإدارة الإجهاد ، شعر المشاركون الذين مارسوا على دراجة هوائية لمدة 30 دقيقة مع صديقهم شعورًا بالهدوء مقارنةً بممارسة الرياضة بمفردهم.  لذا ، في المرة القادمة عندما تمارس التمارين الرياضية ، اصطحب صديقًا أو زوجًا معك.

٢- يعزز المزاج:

سيمكنك التمرين مع صديقك أو زميلك في العمل أو زوجك من الاستمتاع أكثر من أولئك الذين يتعرقون في صالة الألعاب الرياضية.  ستقوم أيضًا بتجربة بعض التمارين الجديدة كل يوم عندما تعمل مع شريك.  هذا سيساعد على زيادة مزاجك ولن تشعر بالملل من نفس التدريبات القديمة.

٣- أقل إصابة:

عندما يكون لديك شريك في التمرين ، فسيكون قادرًا على إخبارك عن نوع التمرين الذي سيكون رائعًا لك وفقًا لنوع جسمك.  وإذا كنت تمارس ضغوطًا زائدة ، سيخبرك شريكك بإبطائه قليلاً ، فهذا سيمنع جسمك من الإصابة.

٤- يبني منافسة صحية:

سيساعدك التمرين مع صديقك أو زوجك على بناء منافسة صحية بينكما.  سوف يحفزك على دفع نفسك بقوة أكبر وتكون أكثر اتساقًا.  يمكن لكلا منكما التنافس ضد بعضكما البعض في التمارين ، مما سيساعدك على تحقيق أداء أفضل وقدرة على التحمل.

٥- التشجيع:

يمكن أن يساهم معظم الأشخاص الذين ينشطون في الجيم ويحققون نتائج جيدة في تراكم الأنا من وقت لآخر.  إذا كان لديك صديق جيد للتمرين ، فسوف يبقيك على إطلاعك على أن هناك مجال للتحسين وسوف يدفعك إلى القيام بعمل أفضل.

٦- الالتزام: 

ستكون هناك أيام تشعر فيها بالتعب أو الكسل عند الدخول إلى صالة الألعاب الرياضية ، لذا فإن وجود شريك في صالة الألعاب الرياضية سيحفزك على عدم تفويت أو الخروج من صالة الألعاب الرياضية.  إن عدم الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بانتظام لن يتيح لك جني ثمار التمرين الكاملة.

٧- الوصول إلى أهدافك بشكل أسرع:

سوف يحفزك شريك التمرين على العمل بجد وأداء أفضل في صالة الألعاب الرياضية.  سيكون هو أو هي مرشدك ومستشارك الذي سيساعد على أداء تمارينك بشكل أفضل.  هذا سيساعدك على تحقيق أهداف لياقتك بشكل أسرع.

أما  الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار شريك التمرين:

 - يجب أن يكون قدوة للياقة البدنية.

 - يجب أن يكون حسن الخلق.

 - لديه القدرة على تحفيزك.

-  يجب أن يشترك كل منكما في أهداف مماثلة.