الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حيل بسيطة لتحسين خط ابنك في المنزل

حيل بسيطة لتحسين خط ابنك في المنزل
حيل بسيطة لتحسين خط ابنك في المنزل

كتبت - مروة فتحي

لدى طفلك الكثير من الأفكار الإبداعية ويعرف الإجابات عن معظم الأسئلة أثناء الامتحان ، ولكن عندما يتعلق الأمر بكتابتها على قطعة من الورق ، فإن الموقف يصبح فوضويًا بصراحة



وفقا لموقع "تايمز أوف إنديا"، من المهم أن نفهم أن خط اليد يختلف من طفل لآخر ، وهو بالتأكيد ليس علامة على ذكاء طفلك أو عدم وجوده.

ومع ذلك، فإن الكتابة اليدوية الجيدة تضمن أن ما يكتبه طفلك قد تم تعليمه بشكل صحيح من قبل الفاحص لأن ما كتبته هو بنفس أهمية كيفية كتابته. نظرًا لأن تقديم العمل يمثل أيضًا جانبًا مهمًا من العلامات الأكاديمية ، فإن الكثير من الآباء يرغبون في أن يطور أطفالهم مهارات جيدة في الكتابة اليدوية.

والخبر السار هو أنه من خلال الممارسة المنهجية ، يمكن لمهارات الكتابة الخاصة بطفلك الصغير أن تتحول إلى شكل أنيق، ويقدم الموقع أربع نصائح يمكن أن تساعد في تحسين خط اليد لطفلك.

١- التركيز على الاستيعاب:

في كثير من الأحيان لا يحتفظ الطفل بالقلم أو القلم الرصاص بشكل صحيح ، مما ينتج عنه خط يد ضعيف وفوضوي. لكي يكتب الطفل جيدًا ، من المهم له فهم كيفية الإمساك بالقلم بطريقة صحيحة. يجب أن تكون أداة الكتابة مثبتة بالإبهام والسبابة ويجب أن تكون القبضة رقيقة.

٢- جعل الكتابة متعة:
كتابة  نفس السطر مرارًا وتكرارًا ليست متعة. يتشتت انتباه الأطفال بسرعة كبيرة ، لذا إذا كنت تريدهم أن يظلوا متحمسين لتحسين خطهم اليدوي ، فمن المهم تقديم عناصر مرحة من لعب الجلاد ، وملء الألغاز المتقاطعة أو حتى الرسم الحر، وبشكل أساسي فإن أي نشاط يطور مهارات طفلك الحركية سيؤدي المهمة، يمكنك أيضًا إعطاء أقلام ملونة لطفلك وأقلام رسم لامعة لجعل الكتابة أكثر متعة.

٣- وقت للراحة:
من المهم حقًا أن تظل صبورًا وأن لا تمارس ضغطًا كبيرًا على طفلك الصغير. امنحه فترات راحة كافية ولا تأنبه إذا ارتكب الكثير من الأخطاء. خذها خطوة واحدة في كل مرة وتذكر أن الكتابة اليدوية لن تتغير في غضون يومين فقط.

٤- تعليم الطفل أن يكتب داخل خطوط:

من المهم أيضًا الحصول على الكثير من التدريب على طريقة المدرسة القديمة ، أي على أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الإرشادات الملونة. ستساعد هذه الخطوط الطفل على تعلم كيفية الكتابة داخل الخطوط والانتباه إلى حجم الحروف ومساحتها وتشكيلها.

٥- التركيز:

لا تقلل من أهمية القليل من الممارسة والصبر عندما يتعلق الأمر بخط اليد وأن يكون واضح ومقروء. ومع ذلك ، كآباء ، من المهم أن تتذكر أنك لا تضغط على طفلك الصغير لنسخ خط يده "المثالي" ليكون مثل صديقه ، ولكن يجب أن تركز على الكتابة بدقة.