الأحد 23 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صحة شمال سيناء: الأحد القادم تشغيل العيادات الخارجية فترة مسائية

صحة شمال سيناء: الأحد القادم تشغيل العيادات الخارجية فترة مسائية
صحة شمال سيناء: الأحد القادم تشغيل العيادات الخارجية فترة مسائية

فريق طبى من معهد القلب يصل إلى مستشفى العريش العام 



 أعلنت مديرية الصحة في محافظة شمال سيناء عن تشغيل العيادات الخارجية بمستشفى العريش العام في الفترة المسائية اعتبارا من يوم الأحد القادم " بعد غد " الموافق 26 يناير الجارى ، وذلك لخدمة أهالى المحافظة وتقديم الخدمة الطبية لهم تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة .

وصرح الدكتور أحمد منصور مدير مستشفى العريش العام أنه سيتم تشغيل العيادات في تخصصات : جراحة المخ والأعصاب ، العظام ، الباطنة والجهاز الهضمى ، الأنف والأذن ، الرمد ، والأوعية الدموية .. مشيرا الى أنه سيتم تشغيلها عن طريق نخبة من أطباء الجامعات المصرية من الساعة 5 مساءً إلى الساعة 8 مساء يوميا بهدف تقديم خدمة صحية متميزة للمواطنين .

ومن جهة أخرى .. وصل الى مستشفى العريش العام ( الليلة ) فريق طبى من المعهد القومى للقلب ، وذلك للكشف الطبى على الحالات المرضية واجراء العمليات اللازمة  .

وأكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء أن الفريق برئاسة الدكتور سعيد مرجان استشارى القلب والأوعية الدموية في المعهد القومى للقلب ، ويضم كل من : الدكتورة رانيا ضياء الدين أبو شقة
دكتوراة في أمراض القلب والأوعية الدموية بمعهد القلب للأطفال والبالغين ، الدكتور أحمد محمود الشافعي طبيب رعاية مركزة بالمعهد ، شعبان سعيد فنى أشعة ، وزكريا رمضان مشرف تمريض بالمعهد القومى للقلب .

وأشار الى استمرار وصول الفرق الطبية من معهد القلب الى المستشفى أسبوعيا للقيام بالكشف على المرضى واجراء العمليات الجراحية ، وذلك طبقا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة والمعهد القومى للقلب .

ومن جانبه .. أشار الدكتور أحمد منصور مدير عام مستشفى العريش العام أن الفريق الطبى متخصص فى أمراض القلب ، وسيقوم بتوقيع الكشف الطبى على الحالات المرضية واجراء اللازم لهم فى وحدة قسطرة القلب التى تم افتتاحها فى مستشفى العريش العام .. حيث أنها مجهزة على أعلى مستوى  .

ومما يذكر أن هناك بروتوكول تعاون بين مديرية الصحة بشمال سيناء والمعهد القومى للقلب لتشغيل وحدة قسطرة القلب فى مستشفى العريش العام واجراء العمليات الجراحية والكشف الطبى عن طريق أطباء المعهد ، ويتم استقبال الحالات المرضية منذ شهر فبراير الماضى .