الجمعة 21 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

٤ أسباب لشرب القهوة قبل التمرين

٤ أسباب لشرب القهوة قبل التمرين
٤ أسباب لشرب القهوة قبل التمرين

كتبت - مروة فتحي

اكتسبت القهوة سمعة سيئة لكونها غير صحية، حيث تسبب نسبة من الإدمان لدرجة أنه من الصعب التخلي عن عادة احتساء فنجان قهوة دافئ في الصباح، ويبدأ معظم الناس يومهم بفنجان من القهوة، وفي حال كنت شخصًا يعمل في الصباح، فمن المؤكد أنك تساءلت، عما إذا كان ذلك مفيدًا لصحتك أم لا.



بشرى لعشاق القهوة، إذ كشفت دراسة حديثة، أن شرب القهوة قبل جلسة التمرين يمكن أن يزيد في الواقع من أدائك، ويجعله أكثر إمتاعًا، وقد يساعد أيضًا في تخفيف الوزن، ولكن دعنا نخبرك - نحن نتحدث عن القهوة السوداء.

وفقا لدراسة نشرت في المجلة الدولية للتغذية والتمرينات الرياضية، فقد تمكن الرياضيون الذين أسقطوا فنجانًا من فنجان من القهوة الساخنة قبل ممارسة التمرينات الرياضية اليومية من حرق 15٪ من السعرات الحرارية، لمدة ثلاث ساعات بعد التمرين، وقد وجد أيضًا أن شرب الكافيين في الصباح يساعد أيضًا في الحفاظ على السعرات الحرارية قيد الفحص طوال اليوم، الناس الذين شربوا الكافيين أكلوا 72 سعرة حرارية أقل بالمقارنة مع الآخرين.

ويقدم موقع تايمز "أوف إنديا" 4 أسباب لشرب القهوة قبل التمرين، إذ تساعد فيما يلي:


١- لا تشعر بالنعاس:

معظم الناس يجدون صعوبة في الاستيقاظ في الصباح، شرب القهوة يزيد من اليقظة ويساعدك على الحفاظ على التركيز أثناء القيام بأي تمرين.

٢- يقلل من آلام العضلات:
وفقا لدراسة أخرى أجريت في جامعة إلينوي، فإن تناول القهوة يقلل من آلام العضلات بعد أداء تمرين مكثف، سوف تساعدك على العمل بجد لتحقيق نتيجة أفضل.

٣- المزيد من الوقود للعضلات:
كوب من الإسبريسو الدافئ في الصباح يملأك بالنشاط ويجعلك تشعر بأنك أقل توتراً وجلسة بعد التمرين، سوف تكون قادرًا على أداء التمرين لفترة أطول، دون تعب.

٤- يحسن مستوى التركيز:

معظم الناس لا يفهمون أهمية الحفاظ على التركيز أثناء ممارسة الرياضة، ولكن من المهم حقًا التركيز أثناء جلسة التمرين، أولاً: إنه يقلل من خطر الإصابة، وثانيًا: سيكون من الأسهل بالنسبة لك الحفاظ على الشكل الصحيح، وهو أمر أساسي للوصول إلى أي هدف للياقة البدنية.