عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظة شمال سيناء تحتفل بعيد الشرطة وتكرم أسر الشهداء

محافظة شمال سيناء تحتفل بعيد الشرطة وتكرم أسر الشهداء
محافظة شمال سيناء تحتفل بعيد الشرطة وتكرم أسر الشهداء

العريش - بوابة روز اليوسف

احتفلت محافظة شمال سيناء بعيد الشرطة .. حيث أقيم الاحتفال بهذه المناسبة فى المدينة الشبابية الدولية بالعريش تحت رعاية وبحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، اللواء أشرف ربيع مساعد وزير الداخلية مدير أمن شمال سيناء واللواء هشام الخولى نائب المحافظ والدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والسياسية ورؤساء مجالس المدن وأسر شهداء الشرطة .



وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن رجال الشرطة بالتعاون مع أبطال الجيش سطروا ملحمة تاريخية على أرض شمال سيناء .. مشيرا الى أنه لولا التضحيات التى قاموا بها لما كنا هنا اليوم نحتفل بتلك التضحيات .

وأعلن المحافظ أن الاحتفال يأتى تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية التى راح ضحيتها خمسون شهيدا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزى في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزى .

وأشار المحافظ إلى القضاء قريبا على الإرهاب فى محافظة شمال سيناء بفضل جهود رجال الشرطة مع إخوانهم رجال القوات المسلحة لتعود سيناء كسابق عهدها واحة للأمن والأمان .. مقدما التحية والتقدير لكل من سالت دماءهم على أرض شمال سيناء .. كما وجه المحافظ تحية إعزاز وتقدير الى رجال الشرطة البواسل لما قدموه من تضحيات فداء للوطن .

وأكد المحافظ مجددا علىى أن السيد رئيس الجمهورية خلال كل لقاء يوصى خيرًا بشمال سيناء وأهلها .. حيث يقول السيد الرئيس دومًا له : " خلى بالك من أهل سيناء " .. معاهدًا القيادة السياسية وأهل سيناء على أن عمليات التنمية والتعمير تسير جنبًا إلى جنب بجوار مكافحة الإرهاب .

وطالب المحافظ من  الجنود والضباط العاملين على أرض شمال سيناء بأن يكونوا سفراء لشمال سيناء فى محافظاتهم ، وتطمنة مواطنى المحافظات الأخرى على الحياة فى سيناء .

ومن جانبه .. أكد اللواء أشرف ربيع مساعد وزير الداخلية مدير أمن شمال سيناء على أن كل ضابط وجندى يبذل أقصى جهده من أجل أن ينعم المواطن السيناوي بالحياة الكريمة الآمنة .. موجهًا التحية لشهداء الشرطة  للتضحية بأرواحهم من أجل الوطن ، وأن ما قدموه من تضحيات الى جانب أشقائهم من القوات المسلحة درة على جبين الوطن  حتى يتم تطهير الوطن من دنس الارهاب .

وبدوره .. استعرض الدكتور أمين عبد الواجد أمين وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء منزلة الشهداء .. مشيرًا إلى أنهم أحياء عند ربهم يرزقون .. فهم فى أعلى مراتب الجنة .

وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أن مصر بلد الأمن والأمان والسلم والسلام بفضل تضحيات هؤلاء الرجال .. حتى أن العالم كله يتعجب من هذه التضحيات .. مؤكدًا على أنه لا يحب رجال الشرطة والجيش الا الإنسان الذى يحب النظام والانضباط ، ولا يكرههم إلا من يحب الفوضى والبلطجة .. مقدما التحية لأسر الشهداء الذين سالت دماؤهم الذكية من أجل أن ننعم بالأمن والأمان وأن تكون مصر بلد الأمن والأمان .

هذا .. وقد تضمن الاحتفال عرض فيلم تسجيلى عن إنجازات الشرطة خلال عام ٢٠١٩ .. الى جانب عدد من الفقرات الفنية والأغانى الوطنية لمركز الفنون والإبداع بمديرية الشباب والرياضة .

وعلى هامش الاحتفال .. قام المحافظ بتكريم 10 من أسر شهداء الشرطة وتقديم درع المحافظة للقيادات الأمنية .. الى جانب تناول الغذاء مع أفراد الشرطة وأسر الشهداء .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز