السبت 4 أبريل 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكاف يكشف عن عقوبة "شيكابالا"‎

الكاف يكشف عن عقوبة "شيكابالا"‎
الكاف يكشف عن عقوبة "شيكابالا"‎

كتب - شريف كمال

أكد عبدالمنعم شطة نجم الأهلي الأسبق، وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، توقيع عقوبات على لاعب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا.



وكان الاباتشي قد ظهر خلال مباراة الزمالك أمام مازيمبي بقميص مكتوب عليه اسم ابنه "آدم" بدلًا من شيكابالا أعلى الرقم 10، لتشير الأنباء الى اقتراب توقع عقوبات عليه من قبل الكاف.

وجاء ذلك خلال مباراة الزمالك أمام مازيمبي الكونغولي، التي أقيمت على ملعب استاد السلام في خامس جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الزمالك حقق تعادلًا سلبيًا أمام مضيفه مازيمبي في مباراة الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال مسئول الكاف في تصريحات خاصة لـ"بوابة روزاليوسف": "توقيع عقوبة على شيكابالا أمر أكيد لا جدال فيه ولا يحتاج لذكاء".

وأضاف:" لوائح الكاف لا تسمح بأي تلاعب في قميص الفريق خلال المباريات، لأنه يتم تسليم القميص الرسمي، من بداية الموسم واعتماده من قبل الكاف".

وأردف: "المسابقات الإفريقية تجبر اللاعب على الالتزام بالزي الذي اعتمده الاتحاد الافريقي منذ بداية الموسم، لا يضاف إعلان جديد ولا اسم ولا شعار، ولا اي شيء حتى لو نقطة على الزي، الذي تم اعتماده سلفًا منذ بداية الموسم".

واستطرد شطة تصريحاته لـ"بوابة روزاليوسف": "شيكابالا سيوقع عليه عقوبة مالية وليس الإيقاف، لمخالفته لوائح المسابقة بكتابة اسم آخر بخلاف المعروف لدى الكاف".

وأتم شطة: "قيمة العقوبة تترك لوجهة النظر اللجنة، فهي تقيم الأمر حسب المخالفة التي ارتكبها اللاعب، سواء كتابة عنصرية أو سياسية، أو خاصة بالإعلانات أو بالاسم فقط كما فعل شيكابالا".

واختتم: "سيرفق بعقوبة الغرامة المالية، تحذير لشيكابالا من تكرار فعلته، وإلا ستُشدد العقوبة في المرة المقبلة".