الإثنين 30 مارس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حفيدة نيلسون مانديلا: كنت أحلم بزيارة مصر

حفيدة نيلسون مانديلا: كنت أحلم بزيارة مصر
حفيدة نيلسون مانديلا: كنت أحلم بزيارة مصر

أعربت حفيدة الزعيم نيلسون مانديلا نادليكا مانديلا عن سعادتها لزيارة مصر لأول مرة والمشاركة في المعرض الدولي للكتاب ، مشيرة إلى أن زيارة مصر والتعرف على حضارتها وآثارها بشكل مباشر كانت من ضمن أحلامها.
وقالت نادليكا مانديلا - خلال اللقاء الفكري الذي ناقش كتابها الجديد (أنا نادليكا أكثر مني مانديلا) ، على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب - إن مصر بلد عريقة ، مشيرة الى أنها ستقوم غدا الأحد بجولة لزيارات الأهرامات.



وأضافت " إنها كذبة كبيرة من يظن أن أحفاد مناضل سياسي معروف يعيشون حياة سهلة ، خاصة وأن جدها كان إنسانا قبل أن يكون زعيما" ، وأن جدتها ساعدتها كثيرا عندما كان مانديلا في السجن ، حيث علمتها كيف تعمل بجدية وكيف تكون منتمية لنفسها ، مؤكدة أنها كانت تعيش حياة قاسية ، وكانت تعمل في التمريض.

وأوضحت أنها غيرت نشاطها من التمريض إلى العمل الاجتماعي لأن لديها إيمانا بأن كل فرد يجب أن يكون لديه دور في الحياة ، مشيرة إلى أن لديها اهتماما كبيرا بقضايا التعليم والصحة وإعداد القادة.

تقام الدورة الـ 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، وتم اختيار الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام ، وتضم 808 أجنحة عرض و900 دار نشر ، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يسهم في التيسير على الزائرين ، ومعرفة أماكن دور النشر وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.