الخميس 9 أبريل 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجلس النواب يفوض هيئة مكتبه بتحديد موعد لـ17 طلب مناقشة عامة

مجلس النواب يفوض هيئة مكتبه بتحديد موعد لـ17 طلب مناقشة عامة
مجلس النواب يفوض هيئة مكتبه بتحديد موعد لـ17 طلب مناقشة عامة

تصوير - مايسة عزت

فوّض مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم الأحد برئاسة الدكتور علي عبد العال، هيئة مكتبه بتحديد موعد مناقشة لـ 17 طلب مناقشة عامة، مقدمة من النواب حول عدد من المشكلات في مختلف المحافظات.



شملت الطلبات، طلبا مقدما من النائب شيرين فراج و20 عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تطبيق البرامج الدراسية الجامعية ذات الطبيعة البينية، بالإضافة إلى طلبين مقدمين من النائب سعيد حساسين و20 عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تطوير مدارس التربية الفكرية وزيادة عددها وتأهيل المعلمين والإخصائيين النفسيين والاجتماعيين بها وتطوير منظومة التعليم الفني وربطها بسوق العمل.

كما تقدم النائب بسام فليفل و20 عضواً بطلبين، عن سياسة الحكومة بشأن تطوير المجازر وتحويلها إلى مجازر آلية بالكامل وحُسن اختيار مهندسي الإدارات الهندسية بالمجالس والوحدات المحلية للحد من الفساد.

وتقدم النائب أحمد حسان و20 عضواً، بطلب مناقشة عن سياسة الحكومة بشأن تطوير شبكة الطرق الداخلية وخاصة بمحافظة جنوب سيناء، فيما تقدم النائب محمد مصطفى سليم وأكثر من 20 عضواً، بـ 3 طلبات عن سياسة الحكومة بشأن مراجعة بيانات مستحقي الدعم منعًا للحذف العشوائي من منظومة الدعم وزيادة مرتبات الأطباء للحد من نقص الأطباء بالمستشفيات العامة والوحدات الصحية وخاصة بمحافظة أسوان وارتفاع أسعار خدمات هيئة الإسعاف.

كما تقدم النائب طارق متولي و20 عضواً، بطلبين عن سياسة الحكومة بشأن إنشاء مناطق للصناعات الصغيرة والمتوسطة وخاصة بمحافظة السويس والتنمية الشاملة لمحور قناة السويس لتعزيز معدلات النمو الاقتصادي.

وشملت طلبات المناقشة، تقديم النائب غريب أحمد حسان و20 عضواً، طلبا عن سياسة الحكومة بشأن الاستفادة من بعض المنشآت الحكومية غير المستغلة، فيما قدم النائب أشرف عمارة و20 عضواً، طلب مناقشة عن سياسة الحكومة بشأن إحلال وتجديد شبكات ومحطات تنقية مياه الشرب وتطوير شبكات الصرف الصحي وخاصة بمحافظة الإسماعيلية.

وتقدم النائب خالد العراقي وأكثر من 20 عضواً، بعدد 3 طلبات عن سياسة الحكومة بشأن تطوير مزلقانات السكك الحديدية وخاصة مزلقان أبو عميرة بمحافظة الشرقية والحد من انتشار القمامة وخاصة بمحافظة الشرقية والحفاظ على البيئة، كما تقدم النائب محمد صلاح عبد البديع وأكثر من 20 عضواً، بطلب مناقشة عن سياسة الحكومة بشأن غلق مراكز الدروس الخصوصية.