الجمعة 29 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكشف على 941 مواطنا وتسليم 735 نظارة بالقاهرة والشرقية والمنيا

الكشف على 941 مواطنا وتسليم 735 نظارة بالقاهرة والشرقية والمنيا
الكشف على 941 مواطنا وتسليم 735 نظارة بالقاهرة والشرقية والمنيا

كتب - السيد علي

قامت مبادرة عنيك في عنينا بتوزيع 735 نظارة طبية وتوقيع الكشف على 941 مواطن بمحافظات القاهرة والشرقية والمنيا وبني سويف هذا الأسبوع، وتنفذ المبادرة مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع شركة أوركيديا للصناعات الدوائية، وتحت رعاية مجلس الوزراء.



وقال هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، إن مبادرة عنيك في عنيك في عنينا واصلت عملها في محافظة المنيا حيث نظمت قافلة طبية للكشف على أمراض العيون بقرية برطباط بمركز مغاغة نجحت خلالها في توقيع الكشف على 941 مواطنا، وتم توزيع 512 عبوة دواء، وأخذ مقاييس نظارات لـ280 حالة، بالإضافة إلى تحويل 249 مواطنًا لإجراء عمليات جراحية مختلفة.

وأضاف عبد الفتاح أن المبادرة قامت بتوزيع 178 نظارة طبية عالية الجودة على أهالي حي الأسمرات، واستكمالا لأعمال القافلة التي أقيمت بمنطقة السيدة زينب تم توزيع، 165 نظارة على أهالي المنطقة من الذين تم تشخيص احتياجهم لنظارات طبية أثناء فحصهم خلال القافلة التي أقيمت الشهر الماضي بالمنطقة.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة شيماء صبري المدير التنفيذي لمبادرة عنيك في عنينا أن المبادرة واصلت عملها بمحافظة الشرقية حيث قامت بتوزيع 112 نظارة طبية على أهالي قرية العوامرة بمركز أبو كبير والقرى المجاورة لها، وأضافت أنه انطلاقا من أهداف مبادرة عنيك في عنينا وهي القضاء على مسببات العمى في جميع أنحاء الجمهورية نجحت في توزيع 280 نظارة طبية للحالات التي تم اكتشافها خلال القافلة التي أقيمت بقرية منيل موسى بمركز ببا بمحافظة بني سويف.

ونوهت صبري بأن المبادرة ساهمت بشكل كبير وملحوظ في الحد من مسببات العمى على مستوى الجمهورية ليس هذا فقط بل قامت المبادرة بإعادة الأمل لمواطنين كثيرين في عدد من المحافظات كادوا أن يفقدوا النظر ولكن تم اكتشافهم خلال قوافل المبادرة وبالفعل تم تشخيص حالاتهم وإجراء الفحوصات اللازمة لهم والعمليات ومتابعتهم حتى تمام شفاءهم، مؤكده على استمرارية القوافل حتى القضاء تماما على مسببات العمى.

يذكر أن مبادرة عنيك في عنينا بدأت المرحلة الثالثة هذا العام ونظمت عدة قوافل بمحافظات بنى سويف، وسوهاج، والمنيا، قامت فيها بالكشف وإجراء الفحوصات وتوزيع النظارات، وإجراء العمليات بالمجان تمام ولا يتحمل المواطن أي تكاليف.