عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش الوطني الليبي نفذ عملية التفاف ضد الميليشيات

ضابط ليبي يكشف تفاصيل عملية السيطرة على "بوقرين"  

الجيش الوطني الليبي
الجيش الوطني الليبي

تمكنت القوات المسلحة العربية الليبية، اليوم الأحد، من صد هجوم للجماعات الإرهابية والمرتزقة السوريين بعد محاولة فاشلة منهم بالسيطرة على مواقع متقدمة بعد منطقة بوقرين "الهيشة" جنوب شرق مدينة مصراتة.



وقال المقدم مهندس جبريل الشيخي بالجيش الوطني الليبي، إن "قواته نجحت في إحباط محاولة تقدم التشكيلات المسلحة، حيث على الفور قامت بتوزيع قواتها إلى أكثر من محور، والاشتباك والتقدم مع عملية الالتفاف الواسعة التي تم فيها السيطرة على منطقة بوقرين الهيشة، والتي جعلتها القوات المسلحة فيما سبق حد فاصل تقف عنده تلك الجماعات الإرهابية الا أنها حاولت اليوم التقدم بعد خرقها للهدنه للمرة الرابعة". 

وأكد الشيخي، أن معركة اليوم –التي تعد عملية نوعية أكثر من كونها صد هجوم-أسفرت عن القبض على 7 عناصر إرهابية، وقتل 6 آخرين، وغنم عدد من الآليات المسلحة في زمن قياسي.

وأشار الشيخي، إلى أن طلائع الجيش الوطني الليبي وصلت في زمن قياسي إلى ما بعد منطقة القداحية القريبة من السدادة التي تعتبر البوابة الإدارية الشرقية لمنطقة مصراتة، ونحن على استعداد كامل في أي لحظة كانت فور صدور التعليمات من قبل القيادة العامة بالتحرك والتقدم إلى أي نقطة تحددها غرفة العمليات العسكرية". 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز