عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التموين": 676 محلا تشارك فى أول يوم بالأوكازيون الشتوي

تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً من قطاع التجارة الداخلية بشأن سير العمل في اليوم الأول لبدء الأوكازيون الشتوي، حيث بلغ عدد المحال المشاركة حتى الآن ما يقرب من 676 محلا.



 

وذكرت الوزارة - في بيان لها اليوم - أنه من المتوقع وصول عدد المشتركين بالأوكازيون إلى 3 آلاف محل ومن حق أي محل تجاري المشاركة بالأوكازيون بالمحافظة التابع لها بعد التقدم بطلب لمديرية التموين بالمحافظة.

 

بدوره، وجه المصيلحي، قطاع التجارة الداخلية بتكثيف الحملات على المحال المشاركة، للتأكد من جودة المنتج، وضرورة وضع الملصقات بالأسعار على المنتجات المباعة قبل الخصم وبعده.

 

وقام قطاع التجارة الداخلية بحملة تفتيشية على المحال المشاركة بالأوكازيون بعدد من المحافظات، وكذلك مديريات التموين، للتأكد من التزام تلك المحال بالضوابط التي أقرتها الوزارة والتزام أصحاب المحال بقواعد الأوكازيون وعرض الأسعار قبل وبعد التخفيض.

 

كان الوزير قد أصدر قراراً وزارياً هذا الشهر بشأن بدء فترة التصفية الموسمية الأولى (الأوكازيون الشتوي) لعام 2020 اعتباراً من 27 يناير 2020 ولمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعان، وأن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية على التجار وكل تاجر يرغب في المشاركة في الأوكازيون الحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

 

يذكر أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط السوق وإتاحة فرصة حقيقية للمستهلك للاستفادة من خصومات جادة على مشتريات موسم الشتاء تحت رقابة الوزارة لضمان عدم التلاعب أو إجراء خصومات وهمية والتي تعد مخالفة جسيمة يعاقب عليها القانون، وتناشد الوزارة كافة المواطنين الاحتفاظ بفاتورة الشراء لضمان حقوقهم في الاستبدال أو الاسترجاع، وأيضا تم تشكيل غرفة عمليات داخل الوزارة لمتابعة سير الإجراءات في كافة المحافظات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز