عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الداخلية تحقق المعادلة الأمنية والأمن الإنسانى

لم يقتصر دور الداخلية على الأمنين السياسى والجنائى، بل امتد دور جهاز الشرطة مؤخرًا، ليراعى البسطاء والفقراء وذوى الاحتياجات الخاصة والمساجين، ويقدم قوافل طبية للمرضى، فيما بالأمن الإنسانى، ونسرد فى هذا التقرير الدور الإنسانى الذى حقق  تطبيق المعادلة الأمنية بالحفاظ أمن الوطن وهيبة جهاز الشرطة مع تقديم يد العون والتعامل الإنسانى مع المواطنين.



 

 

 

«كلنا واحد»

 قامت وزارة الداخلية، بعمل مبادارة "كلنا واحد"، والتى كان آخرها المرحلة العاشرة والتى شملت 665 فرعًا لكبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية، لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة تصل إلى 30 %، والأجهزة الكهربائية 10%، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ،ولم تكن تستهدف الربح من وراء تلك المبادارت، بل جاءت لخدمة المواطنين خاصة الفقراء والمحتاجين.

كما قامت وزارة الداخلية متمثلة فى إدارة مؤسسة الشرطة، بنصب سرادقات فى كافة المحافظات، وكان هدفها توفير كافة السلع ومنتجات اللحوم للمواطنيين بأسعار رخيصة ومكافحة الغلاء وجشع التجار، وقيام قطاع الأمن الاقتصادى وإدارة مباحث التموين التابعة للقطاع بشن عدة حملات خلال الشهور الماضية والضرب بيد من حديد على التجار الفاسدين وعلى المتلاعبين بقوت الغلابة وضبط الأسواق وفرض رقابة على الأسعار.

 

 

 

 

القواقل الطبية .."واحة" صرح لـ "ذوى الإعاقة"

 يقوم قطاع الخدمات الطبية التابع لوزارة الداخلية، باستقبال الحالات الإنسانية وإجراء العمليات الجراحية اللازمة.

كما قام القطاع على مدار عدة أعوام، بعمل مبادرات إنسانية ومجتمعية بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومراكز الشباب لتوقيع الكشف الطبي على المرضى، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، لحرص الوزارة على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والاهتمام بالمبادرات الإنسانية والمجتمعية التي تقوم بها أجهزة وقطاعات الوزارة، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمواطنين.

وكانت الداخلية، قد شيدت مركز لتأهيل ذوي الهمم في إفريقيا والشرق الأوسط "واحة" خلال فترة لا تتجاوز الأربعة أشهر في مدينة العاشر من رمضان بالشرقية، ضمن مشاركتها في التواصل المجتمعي واهتمامها بذوي الهمم من أصحاب القدرات الخاصة.

 

 

 

 

معاملة خاصة لأسر الشهداء

أعطت وزارة الداخلية أهمية قصوى لأسر الشهداء، بتقديم كافة الرعاية لهم وإقامة الاحتفالات بنوادى الشرطة، وهذا ما نلمسه من اشادة هذه الاسر بالرعاية الفائقة لهم من جانب وزارة الداخلية.

فلم يقتصر ذلك فقط على ضباط الشرطة، بل يمتد لكل أفراد ومجندى الشرطة الذين يستشهدون أثناء قيامهم بواجبهم فى العمل، حيث يحرص قادة الشرطة على اصطحاب أبناء الشهداء فى أول أيام الدراسة إلى المدارس لإرسال رسالة للجميع، أن أبناء الشهداء فى القلب، وتقوم وزارة الداخلية سنويًا بتكريم الأوائل والمتفوقين من أبناء الشهداء.

 

 

 

 

تسهيل الإجراءات فى الحصول على الأوراق الشرطية

 سهلت الإدارة العامة لـ "تصاريح العمل وإدارة الجوازات والهجرة والجنسية"، الإجراءات على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصه كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصه، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارتين بالمحافظات المختلفة، والتأكد من حصولهم على مختلف الخدمات الشرطية للمواطنين بسهولة ويسر.

 وتستقبل أقسام الإدارة العامة لتصاريح والجوازات  أعداد من المواطنيين يوميًا، من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها بمقرات الأقسام وخارجها ، لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم لاستخراج التصاريح الخاصة بهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز