عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القبض على تشكيل عصابي يتاجر في الأعضاء البشرية

ألقت أجهزة الأمن القبض على تشكيل عصابي يتاجر في الأعضاء البشرية يديره عاطل وربة منزل لهما معلومات جنائية، ويتراوح سعر العضو البشري من 50 إلى 100 ألف جنيه.



 

 

البداية وردت معلومات للإدارة العامة لرعاية الأحداث بقطاع الأمن الاجتماعي بقيام (عاطل، وربة منزل لهما معلومات جنائية) بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهما، تخصص نشاطه الإجرامي في مجال الاتجار بالأعضاء البشرية، مستغلين حاجة بعض المواطنين للمال.

 

 

وأكدت المعلومات قيام المتهمين بالوساطة في بيع الأعضاء البشرية من خلال استقطاب بعض المواطنين وحثهم على بيع أعضائهم البشرية مقابل حصولهم على مبلغ يتراوح بين 50 و100 ألف جنيه للحالة الواحدة من المرضى، ودفعهم مبلغ (15 ألف جنيه) تقريبًا للضحية بعد اتخاذ إجراءات صورية تفيد بتبرعه بها، وأنهما تمكنا من الاتجار بالأعضاء البشرية للعديد من المواطنين، وأمكن تحديد أربعة منهم وباستدعائهم أقروا بقيام المتهمين بالوساطة في بيع الكلى مقابل حصولهم على مبلغ خمسة عشرة ألف جنيه بعد إجرائهم الفحوصات الطبية وتوثيق الأوراق التي تفيد بتبرعهم وإجراء عملية النقل والزرع بمستشفى خاص، وقيام (المتهمة الثانية) بإيواء أحد المجنى عليهم لحين الانتهاء من إجراء العملية.

 

 

وبإعداد الأكمنة اللازمة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبط المتهمين المذكورين، وبتفتيش مسكن الأول عثر بحوزته على 5 شهادات وتذاكر طبية "روشتة" صادرة من عيادة إحدى الطبيبات لبعض المرضى المطلوب زرع أعضاء لهم، وصورة بطاقة لإحدى السيدات وورقة مدون عليها بيانات وفصائل دم لبعض الأشخاص المطلوب إجراء فحوصات طبية لهم 3 هواتف أحدهما يحمل صور لتحاليل طبية لأشخاص مختلفة المتفق معهم على بيع أعضائهم.

 

 

بمواجهتهما اعترفا بنشاطهما في بيع الأعضاء البشرية، وأضاف الأول بأنه كان يعمل بذلك النشاط منذ فترة كبيرة مع الثانية وتم ضبطهما وحبسهما لمدة ثلاث سنوات.

 

 

وعقب قضائهما العقوبة قاما مرة أخرى بالعودة للوساطة في بيع الأعضاء البشرية، بعد أن تعرف على الطبيبة المشار إليها والتي طلبت منه إحضار متبرعين بالكلى مقابل حصوله على مبلغ مالي.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز