عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"وهيب": "أبومازن" سيشارك في القمة الإفريقية المقبلة

أكد المحلل السياسي الفلسطيني  علي وهيب، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيشارك في قمة الاتحاد الإفريقي الـ32، المقرر عقدها في العاصمة الإثيوبية "أديس أبابا" في  الـ 9 من فبراير المقبل.



 

وقال "وهيب" لـ "بوابة روزاليوسف"، إن الرئيس "عباس" سيلقي كلمة هامة، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يصدر إعلان خاص، حول حول التسوية التي أعلنها الرئيس الأمريكي ترامب لتسوية القضية الفلسطينية، من قادة 55 دولة إفريقية الذين يمثلون 25 % من أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 وأشار أنه سيتم خلال الاجتماع، إعلان خاص حول فلسطين صادر عن 55 رئيس دولة بالاتحاد الإفريقي، "ربع أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة " للإدانة الواضحة لصفقة القرن.  

وأوضح  وهيب، أنه من المقرر أن يتوجه الرئيس محمود عباس إلى نيويورك للمشاركة في جلسة لمجلس الأمن ،حيث هناك مشاورات تجري مع 14 عضوًا دائمًا من مجلس الامن للتشاور معهم لبحث الإجراءات التي قد تتخذ من قبل المنظمة الاممية لإسقاط صفقة القرن.

ووأكد وهيب أن هناك وفدًا من كافة الفصائل الفلسطينية سيتوجه قريبًا إلى قطاع غزة، تمهيدًا لتوجه الرئيس محمود عباس إلى القطاع

وكشف المحلل السياسي، أنه من المتوقع أن تعقد منظمة التعاون الإسلامي اجتماعًا طارئًا على مستوى وزراء الخارجية الاثنين المقبل، بناء على طلب من دولة فلسطين لبحث موقف المنظمة من خطة السلام المقترحة من ترامب  وكيفية مواجهتها

وأوضح "وهيب"، سيعقد في هذه الأثناء، اجتماع طارئ على مستوى سفراء اللجنة الثلاثية الأمنية في الاتحاد الاوروبي بمشاركة 28 دولة لمناقشة ما طرح في إعلان صفقة القرن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز