عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخلافات تضرب القصر الأميري القطري

قال موقع "قطريليكس" الإلكترونى، إن الأزمات والتوترات ما زالت تعصف بالقصر الأميري القطرى، وتهدد استقرار الأمير تميم بن حمد، ولاسيَّما بعد إقالته لرئيس الوزراء ناصر بن خليفة آل ثاني، الذي عبَّر عن غضبه من التقارب التركي الإيراني وتوغلهما داخل البلاد. وفى محاولة لاحتواء غضب "ناصر بن خليفة آل ثاني"، قام الأمير الأب حمد بن خليفة بزيارته و عرض على رئيس الوزراء السابق مبالغ مالية ضخمة، في محاولة لإغرائه وإسكاته، بعد أن ترددت أنباء عن فضح ناصر بن خليفة لصفقات "تميم" المشبوهة، بسبب وضعه تحت الإقامة الجبرية. وأكدت مصادر للموقع القطرى أن ناصر بن خليفة رفض عرض الأمير السابق، ووضع شروطًا لصمته يأتي على رأسها رفع الإقامة الجبرية عنه.



 

وكانت الخلافات بين تميم وناصر قد نشبت في القصر الأميري، بسبب دفع قطر 3 مليارات دولار لإيران تعويضًا عن مقتل قاسم سليماني، فضلًا عن تخطيطه لزيادة القواعد العسكرية التركية في الدوحة".

 

 

وفي هذا السياق أعلن الديوان الأميري، الثلاثاء الماضى، أن رئيس الوزراء عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، قدَّم استقالته لتميم بن حمد آل ثاني، وأن الأخير قبل الاستقالة. وذكر الديوان الأميري في بيان له أن أمير قطر عيَّن الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيساً جديداً لمجلس الوزراء، على أن يتم العمل بالقرار من تاريخ صدوره بعد نشره في الجريدة الرسمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز