عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طريق محفوف بالمخاطر للأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا

 تأهلت 8 فرق لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهى مازيمبي الكونغولي - الزمالك - النجم الساحلي التونسي - الأهلي - صن داونز الجنوب أفريقي - الوداد المغربي - الترجي التونسي - الرجاء المغربي.



 

تعتبر هذه المرة هي الأولى في تاريخ المسابقة التي يحجز خلالها 8 أبطال سابقين مقاعدهم في دور الثمانية.

وتوجت الفرق الثمانية باللقب القاري في 29 مناسبة، بواقع 8 مرات للأهلي، 5 لمازيمبي، 5 للزمالك، 4 للترجي، 3 للرجاء، 2 للوداد، 1 لصنداونز، و1 للنجم الساحلي.

 

من المقرر أن تجرى قرعة الأدوار الإقصائية يوم الأربعاء بأحد الفنادق الكبرى في مدينة السادس من أكتوبر.

 

قام مباريات الذهاب على ملاعب أندية التصنيف الثانى أحد يومى 28 أو 29 فبراير، والعودة على ملاعب أندية التصنيف الأول أحد يومى 6 أو 7 مارس.

ووفقا للوائح سيتم تقسيم القرعة إلى مستويين:

المستوى الأول يضم الفرق التى تأهلت كأول مجموعاتها: مازيمبي الكونغولي - النجم الساحلي التونسي - صن داونز الجنوب أفريقي.

 

لمستوي الثاني يضم الفرق التى تأهلت كثان مجموعاتها: الزمالك - الأهلي - الوداد المغربي - الرجاء المغربي.

ومن المحتمل أن يضرب الأهلي المصري موعداً في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا مع أحد أندية مازيمبي الكونغولي - صن داونز الجنوب أفريقي - الترجي التونسي.

 

 

بينما من المحتمل أن يضرب الزمالك موعداً في ربع نهائي دوري الأبطال مع أحد أندية النجم الساحلي التونسي - صن دوانز الجنوب أفريقي - الترجي التونسي.

 

 

وتمنى الجماهير المصرية النفس فى أن يقع الزمالك فى مواجهة النجم الساحلى التونسى على اعتبار انه الأقل خطورة مقارنة بصن داونز والترجى ولعب مباراتين امام الأهلى فى دورى المجموعات ولم يكن بمستواه المعهود ، ونفس الأمر ترغب جماهير الأهلى فى مواجهة مازيمبى لنفس الأسباب حيث التقى مع الزمالك فى مباراتين ولم يكن بالخطورة المعروفه عنه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز