عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أنفك سر جمالك.. دراسة تؤكد أنها تجعلك أصغر سناً

يتطور عالم الجمال مع الباحثين الذين يدرسون الجوانب المختلفة المرتبطة به في محاولة لاكتشاف الطريق إلى الجمال الأبدي، والآن، اكتشف فريق من الباحثين أن إجراء تجميل الوجه - جراحة الأنف، أو جراحة الأنف التجميلية طريقة لجعل المرأة تبدو أصغر سنا تصل إلى ثلاث سنوات.



الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس قد نشرت مؤخرًا في مجلة - Aesthetic Surgery Journal.

 

وذكر موقع "تايمز أوف إنديا" أن الباحثين في الدراسة استخدموا التكنولوجيا لدراسة الصور قبل وبعد ما مجموعه 100 إناث تتراوح أعمارهن بين 16 و 72 سنة. وخضعت جميع النساء المرتبطات بالدراسة لعملية تجميل الأنف لأسباب تجميلية من قبل جراح جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وغيرها. بعد  ١٢ أسبوعًا أو أكثر ، درس الباحثون الصور الموحدة للنساء باستخدام التقنية التي تقدر عمر الشخص عن طريق قص الوجه من صورة ثم الوصول إلى التنبؤ باستخدام الخوارزمية. وقال  الدكتور روبرت دورفمان، الباحث الرئيسي: "عملية تجميل الأنف معروفة على نطاق واسع كإجراء لتجميل الوجه، ولكنها غير معروفة عادةً بآثارها المضادة للشيخوخة". تتكون  عملية تجميل الأنف من تغيير العظام والغضاريف هيكليا من خلال شق صغير داخل الأنف وعند الضرورة حول الأنف، خلال الوقت الذي يكون فيه المريض تحت التخدير.

 

وقال هذه التكنولوجيا تسمح لنا بتقدير العمر بدقة بطريقة موضوعية، وقد أثبتنا أننا ندرك أنماط وميزات الشيخوخة بما يتجاوز ما يمكن أن تراه العين البشرية". كانت  نتائج الدراسة مثيرة في النساء فوق سن الأربعين ، ويقدر أن بعضهن يبدأن أصغر من سن السابعة بعد عملية تجميل الأنف، ومع ذلك، نظرًا لأن حجم عينة المجموعة التي تزيد عن 40 شخصًا كان صغيرًا لنحو 25 امرأة.

 

 قال الباحثون إنه يلزم إجراء مزيد من الدراسات للتحقق من صحة النتائج، إذ كان متوسط ​​عمر المشاركين في الدراسة 32 عامًا. وفقا للباحث، لا يتم أبدًا التركيز على الأنف لعلاج الشيخوخة، ولكن مثل أي ميزة أخرى في الجسم، فإن الأنف يتكون من الأنسجة الرخوة والعظام والغضاريف دائمًا.

 

 

وقال  باحث آخر الدكتور جيسون روستيان: "يفقد الأنف الدعم مع تقدم العمر ويمكنه أن يأخذ مظهرًا أكثر بروزًا أو متدليًا"، إذ يتأثر  الأنف أيضًا عند ظهور ميزات أخرى لوجه العمر.

 

 

وأضاف روستيان: "عندما نفقد دهون الوجه وحجمه في خدودنا ، وهي اللوحة التي يجلس عليها الأنف، يصبح الأنف أكثر وضوحًا"، وأضاف  "هذا شيء فكرنا فيه بشكل موضوعي منذ عدة عقود ولكن لدينا الآن أدلة موضوعية من خلال الذكاء الاصطناعي لدعم هذا". وقال  الباحثون كذلك أن المظهر الشبابي للوجه بأكمله يمكن تكريره عن طريق تكرير الأنف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز