عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد إيهاب يشارك في سيمينار رفع الأثقال بأمريكا

توجه محمد إيهاب البطل الأولمبي في رفع الأثقال، الذي أعلن اعتزاله مؤخرا، إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الحصول على دورات تدريبية في اللعبة.



 

 

ونشر إيهاب صورة له من الطائرة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" معلقا "بسم الله توكلنا على الله.. إلى الولايات المتحدة الأمريكية لعمل سيمنار بأكاديمية رفع الأثقال بولاية نيويورك ولمدة يومين (شرح وتعليم كل التكنيكات الخاصة وأسرار ومفاتيح ونظم تدريب رياضة رفع الأثقال من المبتدئين إلى المحترفين من الناحية النظرية والعملية).. ﺍﻟﻠﻬ أﻧﻔﻌني ﺑﻤﺎ علمتني ﻭعلمني ﻣﺎ ﻳﻨﻔﻌﻨﻲ والله ولي التوفيق".

 

 

 

https://rosaelyoussef.com/UserFiles/NewsInnerImages/2020/02/05/558104/محمد_أيهاب_رفع_الأثقال_20200205114527.jpg

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وسيطرت خلال الفترة الأخيرة حالة من الصدمة على أسرة رفع الأثقال المصرية بعدما أعلنت المحكمة الرياضية الدولية تأييد قرار الاتحاد الدولي للعبة بإيقاف الاتحاد المصري لمدة عامين، وحرمان لاعبي رفع الأثقال المصريين من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020.

 

 

وجاء القرار بعد جلسة الاستماع لنظر تظلم اللجنة الأولمبية المصرية ليصدر بعدها القرار من لجنة التحكيم الرياضية الدولية بتأكيد قرار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بإيقاف الاتحاد المصري لمدة عامين..

 

يأتي ذلك في ظل ثبوت حالات منشطات في بطولة إفريقيا عام 2016 ما تسبب في إيقاف الاتحاد المصري عن المشاركات الدولية ليتم حرمان اللاعبين من التواجد في بطولة العالم التي أقيمت مؤخرا في تايلاند.

 

 

ويبدو أن أكثر المتضررين من هذا الإيقاف الرباع الأولمبي محمد إيهاب الحاصل على برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، والذي أعلن اعتزاله عبر هذا القرار، وسط الطموح في حصد ذهب طوكيو 2020.

 

 

وكان إيهاب أعلن اعتزاله بعد قرار الإيقاف عامين، إلا أن وزير الرياضة أشرف صبحي، تدخل ليثنيه عن قرار الاعتزال، في محاولة للطعن ضد قرار الإيقاف والإبقاء على فرص مصر في المشاركة الأولمبية قبل أن يتأكد الحكم، ليتجه إيهاب إلى عالم التدريب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز