عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تشييع جثمان الفنانة " الراحلة " نادية لطفي إلى مثواه الأخير 

شيع المئات، بعد ظهر اليوم الأربعاء، جثمان الفنانة الكبيرة نادية لطفي، التي وافتها المنية أمس، الثلاثاء، عن عمر 83 عاما، بعد صراع مع المرض.



 

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمان الراحلة بمسجد مستشفى المعادي، قبل دفن الجثمان بمقابر الأسرة في مدينة السادس من أكتوبر.

 

وشهدت الجنازة حضورا واسعا من الفنانين والفنانات والإعلاميين، إلى جانب جمهور ومحبي الفنانة الراحلة الذي حرص على المشاركة في تشييع الجثمان.

 

ومن بين المشاركين في تشييع الجنازة: الفنانات ميرفت أمين، ودلال عبد العزيز، وغادة نافع، وفيفي عبده، ودنيا سمير غانم ، كما شارك في تشييع الجنازة الفنان عبد العزيز مخيون، والمخرج مجدى أحمد علي، وسمير صبري، ومحمد أبو داوود، والأب بطرس دانيال، ورجاء الجداوي، إضافة إلي الدكتور أشرف زكي ، نقيب الفنانين . وقال أشرف زكي، إن الفنانة الراحلة تع من أبرز نجمات السينما العربية على مدى تاريخها، وأثار رحيلها حزنا عاما بالوسط الفني والجمهور.

 

وأضاف أن نادية لطفي تحظى بجماهيرية واسعة بفضل موهبتها ومواقفها القوية، وهذا ما انعكس على حجم المشاركة الواسعة في تشييع الجثمان.

وأعربت الإعلامية بوسي شلبي عن حزنها الشديد لوفاة نادية لطفي، التي كانت صديقة مقربة ، لافتة إلى أن الفنانة الراحلة كانت من أهم الفنانين في تاريخ مصر والوطن العربي، بما قدمته من أعمال تركت أثرا كبيرا في نفوس جميع المشاهدين حتى الآن، وهو أيضا ما يظهر من حالة الحزن التي اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي فور إعلان نبأ الوفاة.

 

يذكر أن الفنانة "الراحلة " كانت قد تعرضت لوعكة صحية قبل أكثر من أسبوعين ، ودخلت على إثرها في غيبوبة، قبل الإعلان عن وفاتها أمس.

 

يذكر أن الاسم الحقيقي للفنانة الراحلة هو : بولا محمد لطفي شفيق، واكتشفها المخرج والمنتج رمسيس نجيب، وبدأت مسيرتها الفنية عام 1958 بفيلم "سلطان". 

 

وتألقت نادية خلال فترة الستينيات والسبعينيات وقدمت عددا كبير امن الأعمال الرومانسية والوطنية والإنسانية، وكان لها دور هام في رعاية الجرحى والمصابين والأسرى في الحروب المصرية والعربية وخاصة إبان العدوان الثلاثي علي مصر عام 1956.

 

ويضم أرشيفها الفني 47 فيلما أبرزها "النظارة السوداء، الخطايا، السمان والخريف، المومياء"، وقدمت عرضا مسرحيا واحدا هو بمبة كشر، ومسلسل تلفزيوني يحمل عنوان "ناس ولاد ناس".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز