عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد عقوبات الاتحاد الإفريقي لتونس

الزمالك يطلب تنظيم بطولة إفريقيا لليد

أكد حمادة عبد الباري، مدير فريق كرة اليد بنادي الزمالك على تقديم طلب رسمي للاتحاد المصري للعبة، برئاسة هشام نصر لإرساله للاتحاد الإفريقي، لطلب استضافة بطولة إفريقيا للأندية أكتوبر المقبل.



 

يأتي طلب الزمالك باستضافة البطولة في ظل العقوبات، التي وقعها الاتحاد الإفريقي على الاتحاد التونسي، مؤخرًا، بشأن أحداث مباراة مصر وتونس في نهائي أمم إفريقيا، والتي تفيد بحرمان تونس وأنديتها من استضافة أي بطولات لمدة 4 أعوام، حيث كان النجم الساحلي، قد حصل مؤخرًا على استضافة النسخة المقبلة.

 

فرض الاتحاد الإفريقي لكرة اليد عدد من العقوبات على الاتحاد التونسي، بعد الأحداث التي شهدتها المباراة النهائية لبطولة إفريقيا بين المنتخب الوطني ونظيره التونسي، والتي كانت تستضيفها العاصمة التونسية، والتي انتهت بفوز الفراعنة باللقب والتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

 

وقرر الاتحاد الإفريقي توقيع غرامة مالية على الجامعة التونسية بمبلغ 15 ألف يورو ما يوازي بالعملة التونسية 65 ألف دينار.

 

كما شهدت القرارات حرمان الجامعة التونسية وأنديتها من استضافة أي من البطولات الإفريقية على صعيد المنتخبات والأندية لمدة تتراوح 4 أعوام، وهناك دراسة لإقصاء فريق النجم الساحلي من تنظيم بطولة إفريقيا للأندية.

 

وينتظر مسؤولو الزمالك إرسال الاتحاد المصري الطلب إلى نظيره الإفريقي، وفقًا لتأكيدات عبد الباري، من أجل اتخاذ خطوات التنظيم.

 

ومن ناحية أخرى أعلن سعيد عبد المنعم رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد عن تقديم موعد مباراة الزمالك وسموحة في الجولة الأولى من المرحلة النهائية من دوري المحترفين للموسم المحلي 2019 / 2020، لتقام في الرابعة عصرًا بدلا من السادسة لإذاعتها تلفزيونيا عبر شاشة أون سبورت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز