عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محاضرات عن السلامة المهنية استعدادًا لافتتاح المتحف الكبير

السلامة المهنية استعدادا لافتتاح المتحف الكبير
السلامة المهنية استعدادا لافتتاح المتحف الكبير

استعدادًا لقرب انتهاء الأعمال الإنشائية للمتحف المصري الكبير، والبدء في تجهيز فتارين العرض المتحفي، في قاعة الملك "توت عنخ آمون"، ورفع القطع الأثرية الكبيرة على الدرج العظيم، تمهيدًا لافتتاحه، ينظم المتحف سلسلة من المحاضرات المتخصصة في مجال السلامة والوقاية والأمن للعاملين، لرفع الوعي لديهم للتعامل في المواقف الطارئة.



 

 

صرح اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، والمنطقة المحيطة، بأن هذه المحاضرات تشمل توعية العاملين عن كيفية اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية اللازمة لتأمين الموقع، وعملية دخول فتارين العرض المتحفي، والقطع الأثرية. بالإضافة إلى اتخاذ كل تدابير الأمن والسلامة. 

 

وأشار اللواء مفتاح، إلى أن المحاضرات تشمل جزءًا عمليًا وتطبيقيًا لتدريب  العاملين على كيفية وسرعة التصرف في حالة وقوع أي أخطاء بشرية، أو طبيعية أو مواقف طارئة والأسلوب الأمثل لمجابهة هذه المواقف، مثل التدريب على الإطفاء السريع للحرائق، وأسلوب الإخلاء والتأمين. 

 

 

جدير بالذكر، أنه من المقرر افتتاح المتحف المصري الكبير في الربع الأخير من عام ٢٠٢٠ ليعرض آثار حضارة واحدة هي الحضارة المصرية القديمة، منها كنوز الملك توت عنخ آمون، والذي يبلغ عددها أكثر من 5000 قطعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز