عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غادة والي تشارك في أعمال مؤتمر دولي لمكافحة الإرهاب بفيينا 

تشارك الدكتورة غادة والي، المدير العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، في أعمال المؤتمر الدولي الموسع الذي يبدأ أعماله في فيينا يوم الثلاثاء المقبل، ويبحث التحديات الأمنية التي تواجه أوروبا بسبب الإرهاب وبخاصة عودة المقاتلين الإرهابيين الأجانب في صفوف تنظيم داعش.



 

وأعلنت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، في بيان اليوم الجمعة، أن المؤتمر، الذي تنظمه بالتعاون مع الأمم المتحدة، سيبحث الاستجابة الإقليمية للتحديات المعقدة والمتطورة التي تطرحها ظاهرة المقاتلين الإرهابيين الأجانب.

 

وأشار البيان إلى مشاركة جهات دولية أخرى في المؤتمر أبرزها مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وحكومة ألبانيا التي تتولى الرئاسة الدورية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي، إضافة إلى مسئولين رفيعي المستوى وكبار الخبراء من الدول الأعضاء في المنظمة الأوروبية والمنظمات الدولية والإقليمية والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني.

 

وذكر البيان أنه في ضوء التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط وغيرها من مناطق النزاع، أصبحت الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون الأوروبي وشركاء التعاون تهتم بشكل متزايد بالعودة المتوقعة للمقاتلين الإرهابيين الأجانب؛ حيث قد ينتقل بعض هؤلاء العائدين لارتكاب أعمال عنف أو تحريض للآخرين على المشاركة في أنشطة إرهابية أو المشاركة في جهود التجنيد وجمع الأموال للمنظمات الإرهابية.

 

ولفت البيان إلى حاجة الحكومات لأن تكون مجهزة بالأدوات المناسبة لمراقبة سفر المقاتلين الإرهابيين الأجانب والسيطرة عليهم وللرد بطريقة تمتثل لحقوق الإنسان.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز